أخر الاخبار

حقائق مدهشة جدا عن لعبة far cry

ماذا تعرف عن لعبة far cry؟

إنها سلسلة من ألعاب الفيديو من منظور الشخص الأول، والعالم المفتوح، وألعاب المغامرات والحركة التي تم إصدارها في 23 مارس 2004، لأجهزة Windows، وألعاب الأركيد، و PlayStation 3، و PlayStation 4، و Wii، و Xbox، و Xbox 360، و Xbox One. 


وتم تطوير الجزء الأول من السلسلة بواسطة Crytek ونشرته Ubisoft، وتم تطوير الجزء المتبقي من السلسلة ونشره بواسطة Ubisoft. 


كما تم إصدار أحدث إصدار لها، Far Cry New Dawn في عام 2021، وذلك اعتبارًا من عام 2014، ومن الجدير بالذّكر! باعت السلسلة ما يقرب من 20 مليون نسخة.


وكما هو معروف عن سلسلة  لعبة far cry أنّ تتكوّن من مجموعة من الأجزاء الممتعة، حيث أنّ كل لعبة تقوم بدفع بطل الرواية لنقطة الانهيار، وتجبره لتدمير قوات العدو لأجل البقاء حيّاً منذ بداية سلسلة اللعبة في سنة 2004م.


على كلّ! يمكننا تصنيف  لعبة far cry على أنّها واحدة من ضمن أكثر ألعاب التصويب من منظور الفرد الأول شهرة واستمرارية في كافة الألعاب، فمنذ سنة 2004م أخذت سلسلة اللاعبين إلى مناطق غريبة حيث يجب عليهم أن يبقوا على قيد الحياة، رغم الصعاب التي يواجهونها خلال الممرات المخيفة.

وقد تمّ عمل العديد من سلسلة هذه اللعبة المسلية، والتي سنتعرف عليها في الفقرة التالية.


حقائق مدهشة جدا عن لعبة far cry


جميع أجزاء Far Cry

فيما يلي سنعرض لك عزيزي القارئ أبرز أجزاء لعبة فار كراي الشهيرة؛


لعبة " Far Cry Vengeance"

انهالت الانتقادات السلبية على لعبة "Far Cry Vengeance" إطلاقها، حيث لاقت كلّ من رسومات اللعبة والذكاء الاصطناعي فيها كمية كبيرة من الرفض والنقد، وتمّ وصفها على أنّها أسوأ ألعاب "ويي" على الإطلاق!


يمكن القول؛ أنّ هذه النسخة من اللعبة كانت أسوأ نسخة من اللعبة، ولم يتمّ إصلاح المشاكل التي كانت فيها، كما وقامت اللعبة بالتخلي عن نظام تحديد الخرائط، وميزة اللعب من خلال شبكة الانترنت.


ونلاحظ أنّ لعبة Far Cry Vengeance قد حاولت من تعويض اللاعبين ببعض من المحتويات الحصرية كبعض الأسلحة الإضافية، و3 خرائط جديدة، وغيرها من التعويضات البسيطة لتحسين صورة اللعبة، لكنّ المحاولات باءت بالفشل الذريع.


لعبة "Far Cry Instincts: Evolution"

تكملة لم يتمّ الإعداد لها بشكل ممتاز للعبة الأساسية  Far Cry Instinct، حيث أنّ اللعبة قامت بتقديم "طور حملة" قصيرة مقارنة باللعبة الأساسية مع المحافظة على أساليب اللعب بدون إحداث أي تغيير يذكر!


على كلّ! اللعبة قامت بتقديم تجربة لا بأس بها، وكان أداء الأسلحة بداخل اللعبة ممتازاً جدّاً، ويشترط البراعة في التصويب والتفكير، خاصة مع وجود القدرة الوحشية التي قامت بمنح اللاعبين الطرق المبتكرة للقضاء على الأعداء.


للأسف الشديد! اللعبة لم تفعل أيّ شيء جديد لنقل أسلوب القصة أو اللعب نحو الأمام، حيث كان من المفترض إصدارها على هيئة توسعة عوضاً عن لعبة كاملة.


لعبة " Far Cry Instincts"

من المعروف عن ألعاب المطور كرايتك أنّها متميّز بالأداء الجيّد على أجهزة الكمبيوتر، ومن الجدير بالذّكر! أنّ هذه اللعبة كانت كأعجوبة تقنية آنذاك، وذلك نظراً لعمل المطور عليه، علاوة على أنّ الناشر واجه بعض الصعوبات في نقل اللعبة للمنصات المنزلية.


وفي محاولة من الناشر في تطوير النسخ على المواقع المختلفة، لكن للأسف! باءت المحاولات بالفشل، لهذا قام بإعادة تأسيس اللعبة الأصلية من جديد خصيصاً لموقع إكس بوكس الشهير.


وكان الهدف من هذا العمل هو؛ التقليص من حجم الأماكن المفتوحة عن المساحة الأصلية الخاصة بها، والّذي أدّى بدوره من إضافات رائعة جديدة كأوضاع اللعب المتفاوتة والأسلحة، بالإضافة إلى القدرات الوحشية وما إلى ذلك.


باختصار؛ ساعدت هذه اللعبة في الظهور بين ألعاب الـ Shooter، ومنحت نسختها الجديدة الأفضلية والقوة على التجربة الأصلية، ما غطّت ضعف الجودة التقنية الخاصة بها.


لعبة "Far Cry Primal"

بعدما قدّم الجزء الـ 4 من سلسلة اللعبة المزيد من الإضافات القديمة بالأسلوب نفسه، نلاحظ أنّها حصلت على نوع من الاهتمام والإعجاب! كما وأنّ اللعبة رغبت في أخذ سلسلة لعبة فار كراي لاتجاه جديد، كما وعملت على إحداث تغييرات جذرية في السلسلة، التي ظلّت مصاحبة كافة إصدارات سلسلة اللعبة فيما بعد.


وقد حاول المطور تقليد بعضاً من عناصر الإلهام والخيال في اللعبة، وجعلها تجربة ممتازة، كما وأعادت اللعبة اللاعبين إلى 10 آلاف عام قبل الميلاد، وتركت الأسلحة الآلية التي اعتمد عليها الإصدار الـ 4 بشكل كبير جدّاً، لكي تجعل الترسانة الخاصة باللعبة مكونة من الحجارة والحصى والأقواس والرماح.


ونلاحظ أنّ الأسلحة كانت غير مطورة، لكن نظام القتال كان مثيراً للإعجاب وممتعاً جدّاً، ما جعل اللاّعبين مستمتعين عند استخدامهم هذه العناصر البسيطة والتقنيات الحديثة.


كما واستطاعت اللعبة من تحقيق النجاح الساحق لنفسها من خلال تفاعلها مع الحيوانات الموجودة في الحياة البرية، وتجنيد هذه الحيوانات وتحريضها على القتال مقابل بعضها البعض، وما تجدر الإشارة إليه! أنّ هذه كانت من ضمن أكبر نقاط القوة في عنوان اللعبة الجديد.


هذا بالإضافة إلى العديد من الأجزاء المميزة التي تمتاز بها سلسلة  لعبة far cry، والتي جعلتها تحت أنظار الكثير من المستخدمين من جميع أنحاء العالم، الّذين باتوا يبحثون عن أيّ إصدار جديد عن هذه السلسلة الشيقة والمسلية من الألعاب.


اقرأ أيضا؛ لعبة counter strike cs go تحصل على جزء ثاني.

كانت هذه أبرز المعلومات حول لعبة فار كراي، وللمزيد من المعلومات حول هذه اللعبة الشهيرة، انقر على الفيديو أدناه؛



ومع وصولنا لنهاية المقال!

لنا الأمل الكبير والرجاء الكثير في أن يكون المقال قد نال إعجابك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-