أخر الاخبار

أفضل مميزات برنامج dropbox

ما المقصود بتطبيق dropbox؟

هو تطبيق خاص يعمل بطريقة مميزة، و تسمى الحوسبة السحابية وهي خدمة ويب تعتمد على عملية جمع وتخزين الملفات المهمة وخاصة لمستخدمي التطبيق.


يمكن للمستخدمين استخدام هذه المساحة على الإنترنت كمساحة خاصة بهم على الجهاز حيث يوجد التطبيق، ولأن التطبيق يشبه نوعًا ما بطاقة ذاكرة فلاش؛ نلاحظ أنّه يمكن استخدامه على الإنترنت ، ويمكن للمستخدمين أيضاً فتح وتصفّح الملفّات المحفوظة متى وأينما أرادوا فعل ذلك من على صفحة الويب.


أفضل مميزات برنامج dropbox


أفضل مميزات برنامج dropbox

يتميّز تطبيق دروب بوكس بالعديد من المزايا الرائعة التي تمكّنت من استقطاب الملايين من الأفراد والشركات بالاعتماد عليها في تخزين بياناتهم المختلفة، ومشاركتها مع الآخرين، وفيما يلي سنعْرض لك عزيزي القارئ أبرز مزايا تطبيق dropbox؛


  • القدرة في استخدام واجهة خدمة ويب dropbox لإنشاء العديد من الملفات.
  • إمكانيّة رفع الملفات وتحميلها.
  • السماح بمشاركة المجلّدات والروابط مع المستخدمين الآخرين، بحيث عندما تقوم بمشاركة مجلد أو رابط ما فإنّك بذلك ستقوم بإرسال عنوان URL إلى صاحبك أو مجموعة العمل الذين بإمكانهم رؤية الملفات وتنزيلها من مجلّد مخصّص الحساب الشخصي الخاص بك على برنامج dropbox.
  • يأتي تطبيق dropbox مدمجاً مع ملف اكسبلور في ويندوز 7 وويندوز 8 عند تنزيل هذا البرنامج الرهيب، بحيث عند القيام بتثبيت البرنامج على هاتفك المحمول؛ فإنه يمكن استخدام مستعرض الملفات لإدارة الأعمال.
  • القيام بعمل نسخ احتياطية لكافّة المجلّدات والملفّات في برنامج الـ dropbox خاصّتك.
  • القيام بتنفيذ المهام تلقائيّاً، ويشار إلى هذه الخاصية بـ "Automator" التي تقوم بتوفير الكثير من المهام على ملف محدّد نيابة عن المستخدم، وتبدأ في التوسّع في الحسابات المجانيّة والحسابات المدفوعة أيضاً.
  • تحويل العديد من الملفات من صيغة الـ word والـ Text والـ ODF إلى صيغة الـ pdf بشكل تلقائي، ومن ثمّ الاحتفاظ بها على ملف Processed.
  • إنشاء العديد من العروض التقديمية وتحريرها عبر خاصية سلايد شير.
  • السماح بتغيير حجم الصور وتعديلها ومشاركتها في مواقع السوشيال ميديا.
  • إمكانية مشاركة الملفات لخدمات تخزين أخرى كخدمة قوقل درايف وسكاي درايف وغيرها.
  • السماح بالتقاط الصور من الشاشة والاحتفاظ بها في تطبيق دروب بوكس.
  • دعم التكامل مع العديد من الخدمات المختلفة، وتحويل الملفات لصيغ مختلفة.
  • عمل نسخ احتياطية للملفات والمجلدات ومشاركتها في أي خدمة أخرى.


هذا بالإضافة إلى العديد من الميزات الرائعة التي تمتاز بها خدمة التخزين السحابيّة والتي قدّمت بدورها الكثير من التسهيلات للمستخدمين من أفراد وشركات وغيرهم.


وبعدما تعرّفت عزيزي القارئ على أبرز الجوانب الإيجابيّة لمنصة دروب بوكس ننتقل الآن للتعرّف على كيفيّة إنشاء حساب في موقع دروب بوكس الشهير.


كيف تنشئ حساب في موقع dropbox؟

لكي تستفيد من الخدمات المميزة في تطبيق dropbox عليك أوّلاً عزيزي القارئ من إنشاء حساب شخصيّ لك في هذا البرنامج الكبير، ولعمل ذلك عليك باتّباع الخطوات التالية؛


  1. في الصفحة الرئيسية للبرنامج في الزاوية اليمنى العلوية، انقر على "شير فولدر".
  2. ستظهر لديك نافذة بها سؤالين؛ هل تريد إنشاء مجلد جديد أو مشاركة محفوظ؟! اختر ما ترغب به.
  3. بعد ذلك اضغط على زر الـ Next.
  4. بعد ذلك قم بتسمية مجلّدك وأدخل إيميل الأشخاص الذين تريد مشاركتهم بياناتك، وسترى أنّ المجلّد سيظهر في فئة شيرد فولدر.


هكذا تكون قد أنشأت حساب شخصي لك على برنامج دروب بوكس ويمكنك الاعتماد عليها عند تصنيف ملفات للدخول لمستندات عملك أو العمل في مشروع جماعي، ومن الجدير بالذكر! أنّ الأفراد الذين قمت بمشاركة الملفات والمجلدات معهم سيكونون قادرين على تنزيل هذه البيانات وتحريرها والتعليق عليها بكل حريّة.


كيفيّة مشاركة الملفات على برنامج dropbox

الآن بإمكان الجميع باستخدام ومشاركة ملفاته ومجلداته في تطبيق دروب بوكس بشكل سهل وبسيط على سطح المكتب، فقط قم بالنقر بالزر الأيمن على الملف خاصتك، وقم باختيار نسخ رابط dropbox؛ بحيث ستتمكّن بعد ذلك من لصق وإرسال ملفاته لمن ترغب.


وفي حال إن رغبت بالعمل على شبكة الإنترنت بشكل مباشر؛ فابدأ إذاً بالنقر على زر "المشاركة" الظاهر في أعلى الصفحة، ومن ثم النقر على زر "نسخ الرابط" أو يمكنك كتابة إيميلك لإرسال الملفات خاصّتك بشكل مباشر؛ بحيث سيكون باستطاعة الفرد من الدخول إلى ملفك الذي قمت بمشاركته؛ ذلك لأنّ حساب dropbox لا يحتاج فتح الروابط.


ما هي أفضل استخدامات برنامج dropbox؟

لمنصة دروب بوكس العديد من الاستخدامات الرائعة، وفيما يلي سنعرض لك عزيزي القارئ أبرز استخدامات هذه الخدمة السحابيّة؛


  • إمكانيّة تصفّح الملفات والصفحات حتّى دون توفّر اتصال بشبكة الإنترنت، وذلك عن طريق وضع هذه الملفات والصفحات في "قائمة المفضّلة".
  • السماح بحفظ الملفات والصفحات على البرنامج بدلاً من الكمبيوتر؛ بحيث تسمح هذه الخاصية بحفظ الملفات بشكل مباشر على برنامج dropbox بدلاً من الحاسب الآلي؛ ما يسمح بتوفير المساحة التخزينية والوقت.
  • الحصول على مساحة تخزين كبيرة؛ إذ أنّ برنامج يوفّر 2 جيجا بايت كمساحة تخزين مجانيّة، علاوة على حصول المستخدم على 16 جيجا بايت كمساحة تخزينية إضافية، كما يتميّز البرنامج بتقديم خمس مئة ميجا للمشتركين الذين يقومون بترشيح المنصة لأصدقائهم.
  • السماح بإرسال الملفات والمجلّدات عبر بريدك الإلكتروني عند التسجيل في خدمة "إرسال إلى الدروب بوكس". المراد رفعها على البرنامج.


هذا بالإضافة إلى العديد من الاستخدامات الرائعة التي تقدّمها منصة دروب بوكس للأفراد القائمين عليها؛ لتسهيل الكثير من عمليات التخزين المختلفة.


كانت هذه أبرز المعلومات حول تطبيق dropbox، بحيث قدّمنا لك عزيزي القارئ نبذة تعريفية حول هذا التطبيق وأبرز مميزات واستخدامات هذا البرنامج الربحي، وللمزيد من المعلومات حول هذا البرنامج الرائع؛ انقر إذاً على الفيديو أدناه؛




وفي الختام! نتمنّى عزيزي القارئ في أن نالت المقالة إعجابك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-