أخر الاخبار

أفضل برنامج للمراسلة الفورية (wechat)

ما هو تطبيق wechat؟

برنامج وي شات الصيني عبارة عن؛ برنامج متعدّد الأغراض للشبكات الاجتماعية والمراسلة الفورية، وقد تمّ إصداره من قبل شركة تنست الصينية التي تعدّ واحدة من ضمن أكبر الشركات في قارة آسيا من ناحية القيمة السوقية، بحيث تمّ تزويد هذا البرنامج الرهيب بمزايا رائعة جدّاً لا يمكن حصرها حتّى!


بحيث أنّ هذه المزايا كانت سبباً في جعل هذا البرنامج العالميْ أكثر تقدّماً وقوّة من أيّ منصة اجتماعية أخرى، ومن الجدير بالذّكر! أنّ برنامج wechat حسب موقع الرسمي قد تمكّن من جذب أكثر من مليار مستخدم من جميع أنحاء العالم.


ويعدّ الآن أحد أفضل تطبيقات التواصل والمراسلة والخدمات المتعدّدة في العالم عامّةً وفي دولة الصين خاصّة، كما ويحظى بالاهتمام الكبير من قبل المروّجين العالميين والغربيين.


أفضل برنامج للمراسلة الفورية (wechat)


شرح تطبيق wechat

تعتبر ميزة التراسل إحدى أفضل الخدمات الرئيسية التي تقدّمها منصة وي شات الصينية، حيث أنّ هذه الميزة متوفرة في تطبيق الواتس آب أيضاً، وما تجدر الإشارة إليه! أنّ المستخدم سيكون لديه قائمة معينة من الدردشات التي من الممكن أن يشترك فيها، ويضيف أفراد آخرين إليها.


اقرأ أيضاً؛ حقائق رهيبة عن برنامج onedrive.

ونلاحظ أنّ المستخدمين في العالم وبالأخص في دولة الصين عندما يقومون بتبادل البيانات فإنّهم في الغالب يعتمدون على رمز كيو آر_كود الّذي يقوم بدوره بمسح جهاز المستخدم الآخر بالكاميرا.


ويمكن لأيّ مستخدم بمسح كود كيو آر الخاص بالمستخدم الآخر وإضافته إلى قائمة الاتصال خاصته على البرنامج، بالإضافة إلى أنّه سيكون من المتاح إضافة مستخدمين آخر من خلال المعرّف الشخصي للمستخدمين أو أرقام هواتفهم.


وللعلم! أنّ برنامج وي شات يعتبر واحد من أشهر الطرق الأساسية التي يعتمد عليها الشعب الصيني في التواصل والتراسل فيما بين بعضهم البعض، وليس هذا فحسب! بل أن مستخدمي برنامج وي شات يعتمدون على هذا التطبيق المذهل في إجراء الكثير من المعاملات التجارية المختلفة.


ونلاحظ أنّ مستخدمي موقع وي شات يعتمدون على برنامج وي شات على الجيميل، والسبب في هذه الشعبية الواسعة راجع إلى حظر خدمات منصة فيس بوك في دولة الصين.


نضيف أنّ تطبيق wechat يمتلك خاصية مميزة أخرى تطلق عليها بـ "اللحظات" التي تقوم بدورها بتمكين المستخدم من رفع وسائط متعدّدة على حسابه الشخصي على البرنامج وعرضها لأصدقائه للتفاعل معها، وإبداء الرأي بها.


مزايا تطبيق wechat

لمنصة وي شات الكثير من الميزات الرائعة التي أمكنتها بأن تكون ضمن قائمة أفضل شبكات التواصل الاجتماعي في العالم، ولا يمكن حصر هذه المزايا بين فقرة أو فقرتين إذ أنّ هذه المنصة الربحية تتزايد مزاياها يوماً بعد يوم، ولكن فيما يلي سنعرض لك عزيزي القارئ أبرز الجوانب الإيجابية لتطبيق وي شات الصينية؛


  • وصل عدد مستخدمي منصة وي شات الصينية حوالي (762) مليون شخص نشط من جميع أنحاء العالم حسب تقرير شركة تينسنت الصينية.
  • حصلت المنصة على الشعبية الواسعة منذ انطلاقها في سنة 2011م في دولة الصين، وازداد شهرتها أكثر في سنة 2012 م.
  • إمكانية إجراء مكالمات الفيديو بكفاءة وجودة عالية، إضافة إلى أنّه من الممكن إجراء مكالمات فيديو جماعية بكل أريحية وسهولة.
  • السماح بعمل بحث داخل الدردشات القديمة وهذه الميزة في برنامج وي شات وليس أي برنامج.
  • السماح بمشاركة الملفات المختلفة كملف الموسيقى وإضافتها قسم الموسيقى.
  • إتاحة الفرصة للمستخدمين في وضع حالات مخصّصة لهم والتعبير عمّا يجول في بالهم.
  • توفير ميزة "تحديد الموقع" وذلك تسهيلاً على المستخدم لمقابلة أصدقائه أو من يرغب بمقابلتهم في الواقع الملموس.
  • توفير البرنامج ميزة "Drafts" بشكل تلقائي.
  • يعد موقع تواصل متكامل يمكن عن طريق مشاركة الوسائط المتعدّدة من صور ومقاطع فيديو وقصص بالإضافة إلى الحكايات اليومية كمنصة الفيس بوك.
  • توفير خاصية "drift bottle" التي تتيح للمستخدم من كتابة رسائله وإلقائهم في مكان مجهول ويمكن لأي مستخدم من التقاطها وقراءتها.

كانت لهذه الميزات الدور الكبير في منح منصة وي شات الألقاب الحميدة، وجعلها ضمن أفضل برامج التراسل الفوري في العالم عامّة وفي الصين خاصّة.


ولكن لا ننكر أنّ الاختراعات بشكل عام! تحمل جوانب سلبية بجانب الجوانب الإيجابية فيها، وكذلك هو الحال مع برنامج وي شات إذ تحمل هذه المنصة الصينية بعضاً من السلبيات بجانب هذا الكم الهائل من الإيجابيات.


وفي الفقرة التالية سنعرض لك عزيزي القارئ أبرز سلبيات تطبيق wechat الصينية.


عيوب تطبيق wechat

من أبرز سلبيات منصة wechat ما يلي؛ 

  • تعتبر مسألة الخصوصية من أكثر عيوب منصة وي شات؛ حيث أنّ سمحت شركة تنسنت المطوّرة لبرنامج وي شات الوصول إلى كافة البيانات المتعلقة بحياة الأفراد، بالتالي لا يمكن أبداً تضمين إلى أي مدى من الممكن أن يتم توظيف البيانات الشخصية للمستخدم في خدمة مصالحهم العامة.
  • تخضع منصة وي شات الصينية لرقابة الحكومة الصينية؛ الأمر الذي يرهابه الكثيرين.


ولكن بالرغم من وجود هذه السلبيّات إلاّ أنّ منصة وي شات حافظت على مكانتها في الوسط الافتراضي، ووفّرت الكثير من المزايا والخدمات للأفراد القائمين عليها؛ بحيث أصبح من الصعب التخلّي عن هذا البرنامج الكبير واستخدام برنامج تراسل فوري آخر.



وبدأنا نصل لنهاية مقالتنا لهذا اليوم ؛ بحيث قدّمنا لك عزيزي القارئ أبرز المعلومات حول تطبيق wechat؛ بحيث يمكنك الآن من تحميل هذا البرنامج في هاتفك المحمول، والبدء بمراسلة الأهل والأصدقاء وقضاء وقت ممتع معهم.


وللمزيد من المعلومات حول هذا التطبيق المذهل؛ انقر عزيزي القارئ إذاً على الفيديو أدناه؛




شكراً على إتمامك القراءة عزيزي القارئ! نتمنّى أن تكون المقالة قد نالت إعجابك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-