أخر الاخبار

موقع بنترست أفضل موقع للتسويق عن طريق الصور

نبذة تعريفية عن موقع بنترست بالعربي

منصة بنترست عبارة عن: واحدة من أشهر منصات التواصل الاجتماعي، والتي ترتكز في الأساس على مشاركة الصور المختلفة ونشرها على شكل لوح ملاحظات، بحيث يتمكّن المستخدمين من خلاله من إنشاء مجموعة من الصور المخصصة وإدارتها على أكمل وجه مثل؛ الاهتمامات والأحداث والمواهب وغيرها.


كما سيكون بإمكان المستخدم من تصفّح ألواح المستخدمين الآخرين؛ لإيجاد الصور التي تلهمه، وإعادة تثبيت الصور للمجموعة الخاصة بها عن طريق خاصية (Re-pin) أو وضع  (like) عليها.


ونلاحظ أنّ هذا التطبيق الشهير شهد إقبالاً كبيراً في الآونة الأخيرة، وذلك بفضل الخدمات والميزات التي تقدّمه للأفراد من السماح بإرسال واستقبال كلّ من الصور ومقاطع الفيديو وإبداء الرأي عليهما من خلال التعليق عليها أو وضع علامة إعجاب عليهما.


موقع بنترست أفضل موقع للتسويق عن طريق الصور


ما هو تطبيق Pinterest؟

تمّ إطلاق هذا الحرك البحثي أو البرنامج الكبير في سنة 2010 من الميلاد، إذ أنّ هذا التطبيق هو من أتاح بنشر الصور عبره.


تمّ تأسيس هذا الموقع الشهير من قبل المؤسّسين إيفان شارب وبن سبليرمان، حيث يتمّ إدارة وقيادة هذا البرنامج من قبل مجموعة من رجال الأعمال.


يتكوّن برنامج بنترست من مجموعة من لوح ملاحظات الّذي يتيح للمستخدم من إنشاء مجموعات للصور وإدارتها، فضلاً عن مشاركة ونشر هذه الصور في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، كما يضمّ العديد من التصنيفات الهامّة من بينها؛ الأحداث والاهتمامات والمواهب كما أشرنا سابقاً.


هذا المحرك العالمي يسمح للمستخدم بتصفح ألواح المستخدمين الآخرين، واستمداد ما يتخيّله من شكل اللوح الخاص الّذي يقوم بإعداده، يعتبر منصة بنترست واحدة من أقوى المنصات العالمية التي تساعد في نشر الأفكار الملهمة والتسويق للمنتجات.


تعدّ منصة Pinterest من أكثر المحركات المشهورة استخداماً من قبل مستخدمي الشبكة الإلكترونية، حيث احتلّت المرتبة الـ 3 بعد منصة الفيس بوك ومنصة تويتر.


توفّر منصة Pinterest الكثير من أنماط الصور المتنوّعة، من بينها صور الانفوجرافيك والمناظر الطبيعية الخلابة، ومن خلال تبويب "Pin" يتمكّن المستخدم من رفع الصور التي يرغب برفعها على حسابه الشخصي في منصة البنترست.


مميزات وسلبيات برنامج Pinterest

يتميّز منصة بنترست بالعديد من المزايا المميّزة التي تمكّنت بدورها من جذب أكبر عدد من المستخدمين خلال وقت قياسيّ من ظهوره، وكما أشرنا سابقاً عزيزي القارئ أنّ هذه المنصة الاجتماعيّة تصدّرت المزكز الـ 3 بين أفضل منصات السوشيال ميديا بعد المنصتين "تويتر، وفيسبوك".


ولعلّ السبب وراء هذا التصدّر الرهيب كانت المزايا الرائعة التي امتازت بها هذه المنصة، وفيما يلي سنعرض لك عزيزي القارئ أبرز مميزات تطبيق Pinterest؛


  • تظهر المنصة كل يوم نتائج بحث جديدة، ما يمنح العديد من الخيارات المتنوّعة أمام جميع المستخدمين.
  • تعدّ منصة Pinterest من بين محركات البحث العالمية التي تتيح الكثير من المبيعات والمنتجات.
  • يعتبر تطبيق Pinterest من بين المحركات البصرية التي تقوم بتوضيح جميع الصور التي تتضمّنها.
  • يقدّم برنامج Pinterest عرضاً واضحاً ومتباعداً في نتائج البحث، حيث يعرض الصورة بالتعليق عليها فوراً عند كتابة الكلمة المفتاحية\كلمة البحث.
  • منصة متميّزة بالوظيفة الأحادية؛ فعلى عكس من منات السوشيال ميديا نلاحظ أنّ تطبيق بنترست ترتكز على هدف مشاركة إلصاق الدبابيس ومن ثمّ تطويرها.
  • منصة سهلة الاستخدام؛ عن طريق واجهة بديهية تظهر أمام المستخدم في البرنامج، ولا يحتاج المستخدم للكثير من الشرح حتّى يتمكّن من فهم واجهة التطبيق، إضافة إلى أنّ التطبيق يتميّز بالتصميم السهل البسيط.
  • تطبيق Pinterest يركّز على الاهتمامات المتنوّعة؛ فالبرنامج كما هو معروف عنه، يبحث عن المواهب والاهتمامات المختلفة، بالإضافة إلى الأشياء المثيرة للاهتمام أكثر منه من البيانات.
  • منصة قابلة للتصفّح على نطاقات واسعة؛ يمكن للمستخدم من الاستمتاع بما يشاهده من الور والفيديوهات المعروضة أمامه في تطبيق Pinterest دون أن يشتّته التغريديات أو الملصقات أو حتّى المنشورات، فالصورة في هذا البرنامج يعدّ الوسيلة المباشرة للتعبير عن الأفكار والآراء.
  • منصة متاحة للجميع بالتساوي؛ نلاحظ أنّ لكل فرد الفرصة ذاتها على برنامج بنترست فلا توجد علامات توثيق أو نجوم، فالطابع في هذا البرنامج هو الطابع "ديمقراطي".
  • تعتبر منصة Pinterest أفضل منصة لمشاركة المحتويات والتسويق للشركة أو العلامة التجارية، حيث من الجدير بالذّكر! أنّ هذه المنصة تمكّنت من التفوّق على البريد الإلكتروني الّذي يعدّ واحداً من قنوات مشاركة المعلومات المشهورة.
  • أثبت هذا التطبيق نفسه كأقوى "موقع مرجعي" للتسويق الإلكتروني؛ نظراً لتمتّعه بالعديد من الإمكانيات الكبيرة للانتشار العضوي بين المستخدمين، ما أدّى إلى الزيادة في قيمة المنتج وعرضه في سوق العمل.
  • أفضل موقع للإلهام للملايين من المستخدمين؛ نظراً للقدرة الكبيرة التي يمتاز به هذا التطبيق من حفظٍ للدبابيس الّذي يساهم في الحفاظ على الصور، علاوة على السماح للمستخدمين من المقارنة بين الأشكال المختلفة من ترويج للشركة أو العلامة التجارية ومفاهيم التسويق.
  • وفقًا لبحث جديد ، يفضل 43 ٪ من أصحاب الأعمال والأشخاص الذين يتطلعون إلى الترويج العمل مع تجار التجزئة والعلامات التجارية على Pinterest بدلاً من الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل Facebook.
  • تبدو El خالية تمامًا من Pinterest مما يجعلها أكثر جاذبية، كما أنّ العضوية مجانية تمامًا عبر حساب Gmail أو أي نوع آخر من البريد الإلكتروني، على عكس الأنظمة الأساسية الأخرى مثل Facebook، التي تتطلب إزالة الحصة النسبية، وتستفيد الشركات من القدرة على الوصول العضوي المجاني لبرنامج  Pinterest.
  • بخلاف الأنظمة الأساسية الأخرى، تتيح Pinterest Analytics للمستخدمين فهم جمهورهم بشكل أفضل من خلال المعلومات الديموغرافية والاهتمامات المشتركة، حيث أنّ هذه الطريقة تسهل التواصل بشكل أفضل بين المستخدم أو الشركة والجمهور المستهدف.
  • كشفت أكثر من شركة بيع بالتجزئة أن معلومات المرور والمعلومات المرجعية من Pinterest يمكن أن تساعدك على التنبؤ بدقة أكبر بالطلب التالي لمنتجاتك، وتقليل الخسائر وتحسين كفاءتك في العمل.


هذه بالنسبة للمزايا المذهلة التي تمتاز بها هذه المنصة العالمية، ولكن نلاحظ أنّ برنامج بنترست يحمل عيوباً كأيّ منصة اجتماعيّة أخرى، والتي يمكن أن نختصرها في عدد من النقاط الهامّة!


  • النظام الأساسي له هدف واحد أو هدف محدود للغاية ؛ ونتيجة لذلك ، ستكون العلامة التجارية "في وضع غير موات!" لأنها لن تكون قريبة جدًا من العميل المستهدف وسيتعين على المستخدم تنفيذ خطة مناسبة للمنصة الاجتماعية لتحقيق أقصى استفادة منها.
  • إذا كان لدى مستخدمي برنامج بنترست القليل من المهارات لإنشاء المحتوى البصري الأصلي وذات الجودة العالية، فإنّهم قد يجدون بعضاً من الصعوبات للتعامل مع هذا الشبكة الاجتماعية! لهذا ينصح بتقييم نقاط القوة والضعف بعناية وقبل وضع استراتيجية التسويق في هذه المنصة الاجتماعية.


اقرأ أيضاً؛ معلومات مهمة عن موقع نون.

موقع بنترست أفضل موقع للتسويق عن طريق الصور

يعتمد الكثير من الأفراد والشركات في الترويج عن علاماتهم التجارية من خلال الصور على برنامج بنترست، بحيث تسهّل هذه الشبكة الاجتماعية عليهم إيصال فكرة المشروع التجاري للعملاء، والحصول على الأهداف التسويقية بكل بساطة.


كيفية تحميل بنترست

يتساءل العديد من المستخدمين حول كيفيّة تحميل برنامج Pinterest في هواتفهم المحمولة، والاستفادة من الميزات الرائعة فيه، والجواب هو؛ 


عند الرغبة بتحميل برنامج Pinterest فإنّه من الممكن تنزيله من موقع أو تطبيق "آب تو داون\ Uptodown"، بحيث سيكون من الكافي النقر على أحدث إصدار من هذا البرنامج، ومن ثمّ النقر على تبويب "التنزيل".


ينتج عن ذلك؛ الحصول على ملف "APK" لتثبيت البرنامج على الهاتف المحمول بكل سلاسة وسهولة.


للمزيد من المعلومات حول برنامج بنترست، انقر هنا عزيزي القارئ؛




كانت هذه أبرز المعلومات حول "موقع بنترست أفضل موقع للتسويق عن طريق الصور" ولنا كامل الأمل في أن قد استفدت من المقال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-