أخر الاخبار

أفضل 9 إضافات الووردبريس المميزة

نبذة عن إضافات ووردبريس رائعة ومهمة

هنالك أكثر من 60 مليون موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت تعتمد على نصوص الـ WordPress الخاصّة، وبينما يقدّم برنامج الووردبريس العديد من الميزات الرائعة نلاحظ أنّه قد لا يغطّي برامجه كافة الميزات التي يحتاجها موقع الويب الخاص بك.


ولكن لحسن الحظ! نلاحظ أنّه يوجد هنالك الكثير من مكونات الـ WordPress الإضافية التي يمكن استخدامها لتحسين أداء موقع الويب والحصول على أفضل النتائج مع توفّر أكثر من 40000 إضافة مميزة قد يكون من الصعب تجربة كل إضافة على حدة.


لهذا أعددنا لك عزيزي القارئ هذه القائمة التي تضمّ 9 ملحقات WordPress لمساعدتك في تحقيق أفضل النتائج على موقع الويب الخاص بك.


أفضل 9 إضافات الووردبريس المميزة


ما المقصود بـ "إضافات الووردبريس"؟

إنّ المراد بـ "مكونات الووردبريس" هو؛ حزمة بسيطة صغيرة من الملفات المترابطة مع بعضها البعض، والتي يمكن للمستخدم تضمينها لملفات الموقع الإلكتروني الخاص به؛ وذلك بهدف الحصول على وظيفة أو ميزة أو حتى خاصية محدّدة في موقعه الإلكتروني.


وللعلم! أنّ برنامج الووردبريس يأتي مع العديد من الخواص والمزايا المهمّة لكل موقع إلكتروني، وبالرغم من هذا هنالك العديد من الوظائف الغائبة التي لا تتوفر في الإصدار الخاص لبرنامج الووردبريس نفسه.


ومن هنا يأتي ضرورة الاعتماد على ملحقات الووردبريس المميزة، حيث أنّ كل ملحق يؤدّي وظيفة محدّدة للموقع الإلكتروني الخاص بك، والتي لا يمكن أبداً تحقيقها عن طريق الإصدار الرئيسي لتطبيق الووردبريس أو حتى عن طريق قوالب ووردبريس.


باختصار! يمكن تشبيه مكونات الووردبريس بكماليات السيارات كمشغّل الموسيقى، ومكيفات الهواء وغيرها، وللإشارة! أنّ حزمة ملفات ملحق ووردبريس تأتي على شكل "ملف مضغوط" يمكنك رفعه بشكل مباشرة من حاسوبك الآلي أو تنصيبه وتفعيله مباشرةً من سوق الووردبريس.


ونلاحظ أنّ إضافات الووردبريس تتكوّن من 3 أنواع من الملفات بشكل رئيسي وهي؛


  • ملف "CSS".
  • ملف "JS".
  • ملف "PHP".


على كلّ! دعنا عزيزي القارئ نقدّم لك أفضل ملحقات الووردبريس المميزة، والتي ستساعدك في إضافة لمسات جمالية أو تسريع موقعك الإلكتروني أو حمايتها وغيرها من الوظائف المميزة التي تقوم بها بشكل سريع وسهل.


أفضل إضافات WordPress

كما أشرنا في السطور السابقة عزيزي القارئ أنّ ملحقات ووردبريس كثيرة جدّاً، ولكلّ منها وظيفتها الخاصة بها، وفي هذه الفقرة سوف نسلّط الضوء على أفضل 9 إضافات الووردبريس المميزة؛


إضافة "Jetpack"

بلاجن جيت باك من أفضل إضافات الووردبريس، وقد حصلت هذه الإضافة المميزة على أكثر من خمسة ملايين عملية تحميل وتثبيت، وللعلم! أنّ Jetpack من ضمن الإضافات المجانية في تطبيق الووردبريس، ونلاحظ أنّ إضافة Jetpack تقدّم العديد من المزايا المدعومة مثل؛


  • القيام بتحسين أداء موقعك الإلكتروني.
  • ضمان الدرجة العالية من الأمان.
  • السماح بمراقبة المستخدمين وكافة الأنشطة التي يقومون بها في موقعك الإلكتروني.
  • القيام بعمل نسخ احتياطية للموقع، والسماح باستعادتها بنقرة زر واحدة.
  • القيام بدعم العرض على الأجهزة المحمولة واللوحية بشكل منسّق ومذهل.


إضافة "Yoast SEO"

بمجرّد إطلاقك عزيزي القارئ موقعك الإلكتروني على شبكة الإنترنت، فإنّ أوّل خطوة ستخطوها هي "الاهتمام بتحسين محركات البحث\ السيو" وذلك لتصدّر نتائج البحث الأولى من محركات البحث العالمية كمحرك جوجل، واستقطاب أكبر قدر من الزيارات لموقعك الإلكتروني.


لهذا إذا كنت تمتلك موقعاً إلكترونيّاً على نظام الووردبريس فإنّه من المستحسن تثبيت إضافة "يوست السيو" التي ستساعدك في أداء الكثير من مهمات السيو بشكل سريع وسهل.


كإضافة وصف "ميتا" لموقعك الإلكتروني، وإضافة خريطة لموقعك الإلكتروني، بالإضافة إلى إضافة شعار موقعك الإلكتروني لمواقع التواصل الاجتماعي، وعملية استرجاع التوجيه، وتحسين سيو محتوى موقعك الإلكتروني، والسماح بإضافة الكلمات المفتاحية لتحسين صفحة موقعك الإلكتروني، ودعم عملية البث والأرشفة وغيرها من المهمات الخاصة بموقعك الإلكتروني.


إضافة "Google XML Sitemap"

أيّ موقع إلكتروني يتمّ إنشاؤه لابدّ أن يتمّ فهرسة صفحاته ومحتوياته حتى يتصدّر نتائج البحث الأولى في محركات البحث العالمية، وإضافة سايت ماب أو خريطة الموقع سيضمن فعل ذلك بشكل صحيح، حيث تعمل هذه الإضافة على؛

  1. تقديم ملف خريطة موقعك الإلكتروني لكافة محركات البحث.
  2. إخبار محركات البحث العالمية عن أي تغيير يحصل على ملف خريطة الموقع الخاص بك.


إضافة "WP Rocket"

تعتبر إضافة "دبليو بي روكيت" من أفضل إضافات للتخزين المؤقّت في نظام الووردبريس؛ وذلك نظراً لمدى ضرورة سرعة الموقع الإلكتروني للزوّار ومحركات البحث العالمية المختلفة، بحيث تسمح لك هذه الإضافة بتحسين أداء وسرعة موقعك الإلكتروني في وقت وجيز.


حيث من الجدير بالذّكر! أنّ هذه الإضافة ستقوم بشتغيل إعدادات "التخزين المؤقت" بشكل تلقائيّ في برنامج الووردبريس كضغط الصور والملفات وذاكرة التخزين المؤقت لصفحة موقعك الإلكتروني.


يمكنك أيضاً عزيزي القارئ من تشغيل المزايا الاختيارية في هذه الإضافة من تنزيل الصور البطيئة، ودعم سي دي إن وغيرها من المزايا الرائعة التي تتوفّر في هذا الملحق المذهل.


إضافة "Beaver Builder"

يتمّ استخدام هذه الإضافة الرائعة في إنشاء صفحات موقعك الإلكتروني بميزة "السحب والإفلات"، إضافة إلى أنّ إضافة بيفر بيلدر تسمح لك بتصميم وتخصيص الصفحات في موقعك الإلكتروني بكل سلاسة وسهولة.


إضافة "Word Fence"

عند ترك الموقع الإلكتروني بدون حماية قد يعرّضه للهكر؛ لهذا لابدّ من إضافة ملحق يقوم بحماية موقعك الإلكتروني من أيّ عملية اختراق، وللعلم! أنّ هنالك العديد من الإضافات التي تقوم بحماية الموقع الإلكتروني من عمليات الاختراق ومن أبرز الأمثلة على هذا النوع من الإضافات "إضافة وورد فينس"، حيث تقوم هذه الإضافة بـ:


  • حماية موقعك الإلكتروني من الهجمات الخطيرة وعملية الاختراق.
  • تحديد ثغرات موقعك الإلكتروني ونقاط ضعف موقعك الإلكتروني.
  • القيام بتسريع تحميل صفحات موقعك الإلكتروني من خلال "أداة كاش" الخاصة بالصفحات.


إضافة " CSS Hero"

كما هو معروف أنّ ثيمات ووردبرس معتمدة على لغات سي إس إس؛ وذلك لتحديد المظهر البصري للموقع الإلكتروني خاصتك على شبكة الإنترنت، لهذا إذا كنت عزيزي القارئ تنوي في إجراء عملية تخصيص لشكل الثيم أو في بعض من الوظائف الموجودة فيه، فسيتوجّب عليك من تعليم لغة سي إس إس الذي بدوره قد يستغرق الكثير من الوقت!


لكن مع إضافة ملحق "سي إي إس هيرو" سيكون بإمكانك بتخصيص أي ثيم ووردبريس دون الحاجة لتعلّم لغة البرمجة، حيث ستساعدك هذه الإضافة بتخصيص ثيم موقعك ليتناسب مع احتياجاتك.


إضافة " Floating Social"

نشر محتويات موقعك الإلكتروني في منصات السوشيال الميديا يعدّ من أفضل الطرق لزيادة الترافيك "الزيارات" إلى موقعك الإلكتروني، ولهذا نرى ضرورة استخدام بلاجن " Floating Social" حيث يقوم هذا الملحق بعمل ما يلي؛


إظهار الأزرار المختصّة بعملية النشر على مواقع السوشيال ميديا، بحيث تبقى هذه الأزرار مرئية للمستخدمين طوال مدّة تصفحهم لموقعك.

دعم العديد من مواقع السوشيال ميديا كالتويتر والفيسبوك وبنترست وغيرها.


إضافة " WPML"

بشكل افتراضي لا يسمح لك WordPress بإنشاء مواقع ويب متعددة اللغات بسهولة، وهذا يمثل تحديًا للشركات التي تلبي احتياجات قاعدة عملاء متعددة اللغات في مواقع جغرافية مختلفة، ونلاحظ أنّه يسمح لك ملحق WPML بإنشاء مواقع WordPress متعددة اللغات بسهولة،

إنها إضافة فريدة تساعدك على إنشاء محتوى بلغات مختلفة بسهولة.


كانت هذه أبرز المعلومات عن "WordPress plugins" وللمزيد من المعلومات حول هذه الملحقات المميزة، انقر عزيزي القارئ على الفيديو أدناه؛




وختاماً! 

نشكرك عزيزي القارئ على إتمام القراءة، لا تنس قراءة " ما هي أفضل قوالب ووردبريس؟ ".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-