أخر الاخبار

ما هي أفضل قوالب ووردبريس؟

ما المقصود بقوالب ووردبريس؟

قوالب أو ثيمات الووردبريس "WordPress themes" عبارة عن؛ مجموعة مستقلة من الملفات البرمجية التي تتّحدّ مع بعضها البعض لتكوّن كل ما هو ظاهر ومرئي "تصميم الموقع الإلكتروني" لزوار الموقع الإلكتروني.


حيث يشمل هذه الثيمات كل من ألوان وأحجام وأنواع الخطوط الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى الميزات والخواص البرمجية التي تعمل بشكل منسجم ومتكامل مع ملفات الووردبريس الرئيسية.


ولأنّ نظام الووردبريس نظام "مفتوح المصدر" نلاحظ أنّه باستطاعة أيّ فرد عمل ثيم ووردبريس وبيعه على الآخرين، كما يمكن لأي فرد متخصّص من عمل تعديل على ثيم الووردبريس الذي يستخدمه؛ لجعله أكثر ملاءمة مع الموقع الإلكتروني خاصته.

وللعلم! أنّ ثيمات الووردبريس تتكوّن من 3 مجموعات من الملفات الأساسية والتي هي عبارة عن؛

  • ملف "CSS".
  • ملف "PHP".
  • ملف "JS".

وإليك عزيزي القارئ بعضاً من النقاط التعريفية الخاصة بثيمات الووردبريس وآلية عملها؛

  • ثيمات تطبيق الووردبريس هي في الأساس عبارة عن "حزمة مستقلّة" من الملفات التي تعمل مع بعضها البعض لتكوين المظهر الخارجي للموقع الإلكتروني.
  • يمكن لأي شخص من استبدال ثيمات الووردبريس بالطريقة التي يرغب بها.
  • بالرغم من أنّ ثيم برنامج الووردبريس عبارة عن مجموعة من الملفات المستقلة القابلة للتغيير إلاّ أنّه يمثّل القطعة الجوهرية للبرنامج؛ ولهذا نلاحظ أنّ أغلبية خواص برنامج الووردبريس تعمل بشكل رئيسي عن طريق الثيمات.

وبعدما تعرّفت على نبذة تعريفية عن ثيمات الووردبريس ننتقل عزيزي القارئ للتعرّف على أفضل قوالب ووردبريس المدفوعة والمجانية في السطور التالية.


ما هي أفضل قوالب ووردبريس؟


أفضل قوالب ووردبريس مدفوعة مجانا

ويقصد بثيمات الووردبريس المدفوعة؛ تلك القوالب الاحترافية التي تتميّز بالعديد من المزايا الفريدة من نوعها، حيث قام الشركات والمبرمجين بإنشائها، وبذل الكثير من الجهد لتطويرها؛ ولهذا يقوم أصحابها بطلب مقابل مادي عند تنزيلها.


ومن الجدير بالذّكر! أنّ هنالك العديد من المواقع المشهورة التي يمكن للمستخدم من شراء ثيم ووردبريس احترافي منه، وتطويعه لموقعه الإلكتروني، ومن أبرز الأمثلة على هذا النوع من المواقع "موقع ثيم فورست".


هنالك العديد من ثيمات الووردبريس المدفوعة التي تتوفّر بمزايا رائعة جدّاً، وبأسعار مناسبة جدّاً، وفيما يلي سنعرض لك عزيزي القارئ أفضل قوالب ووردبريس المدفوعة؛


ثيم أسترا " Astra " المدفوع

يعدّ ثيم أسترا من أشهر وأفضل ثيمات ووردبرس المدفوعة، وهو ثيم قابل للتخصيص وسريع، بالإضافة إلى كونه مناسب للكثير من الأغراض المتنوعة مثل؛ 


  • منصات الأعمال الشخصية.
  • المدونة الإلكترونية.
  • منصات الأعمال التجارية.


وللإشارة! يضع ثيم Astra محركات البحث العالمية نصب عينه، حيث يأتي هذا الثيم المميّز مع صفحات الهاتف المحمول المسرعة "AMP"، وكود " Schema.org"؛ الميزة التي تساعد في جعل الموقع الإلكتروني محببأ لتجربة الزوار ومحركات البحث المختلفة.


ثيم كادنس" Kadence"

ثيم كادنس من الثيمات الخفيفة الوزن لإنشاء المواقع الإلكترونية السريعة، وذات التصاميم الجذابة السهلة، حيث يتميز هذا القالب بسهولة السحب والإفلات لبناء ذيل ورأس أي صفحة من صفحات الموقع الإلكتروني في بضع دقائق، كما يمكن عن طريقه بناء العديد من المنصات الإلكترونية المختلفة مثل؛


  • منصات التجارة الإلكترونية.
  • المنصات الخاصة بالدورات التدريبية.
  • المواقع الخاصة بالشركات.


ثيم جنة "Jannah"

قالب جنة من أفضل قوالب ووردبريس المدفوعة، ويتمّ استخدامه في الغالب لإنشاء المواقع الإخبارية الاحترافية، ويتميّز هذا القالب الجميل بالأداء الجيد والسرعة الفائقة، وللإشارة عزيزي القارئ! نلاحظ أنّ قالب جنة قد تمكّن من إثبات كفاءته العالية في استقطاب أكبر قدر من الزيارات، وتصدّر النتائج الأولى من محركات البحث العالمية كمحرك جوجل.


ثيم نيوز بيبر " NewsPaper"

قالب نيوز بيبر من أفضل ثيمات الووردبريس الإخبارية، وهو متناسب مع المدونات الإلكترونية أيضاً، حيث يجعل هذا الثيم عملية تصميم المدونات الجديدة سهلة للغاية، ومن أبرز مزايا هذا القالب الجميل هو "الدعم الفني" الّذي يقدمه، ومن الجدير بالذّكر! أنّ هذا القالب يؤدّي العديد من المهام المختلفة من تصميم مظهر المواقع وغيرها.


ومن أبرز مزايا ثيم NewsPaper؛


  • سرعته الفائقة لتحميل صفحات الموقع.
  • سهولة التخصيص والتحكم.
  • قالب مدمج مع إعلانات Google Ads.
  • تقديم مزايا عديدة لتحسين السيو.



ثيم بورتو Porto

قالب بروتو من أفضل وأشهر قوالب ووردبريس خاصة للمتاجر الإلكترونية، كما يعدّ من أفضل ثيمات ووردبريس المدفوعة للمؤسسات التعليمية، ومواقع تقديم الكورسات التدريبية ومراكز التدريب والأكاديميات والجامعات ورياض الأطفال والمدارس وغيرها، وما تجدر الإشارة إليه! أنّ هذا القالب يتميّز بالعديد من المزايا الرائعة منها؛


  • يتناسب مع جميع أنواع الشركات.
  • يتناسب مع الأسواق الإلكترونية.
  • يتميّز بسهولة التحكم والتخصيص.
  • ذا تصميم سريع وأنيق.


ثيم مارت فوري " Martfury"

يعدّ هذا الثيم من الثيمات المرنة الحديثة، بحيث يمكن إنشاء المتجر الإلكتروني خاصتك من خلاله، بالإضافة إلى أنّ له قابلية السماح للعملاء للبيع عن طريق كموقع أمازون تماما، وهو مناسب للعديد من الأسواق الإلكترونية مثل؛ "سوق الملابس، وسوق الأثاث، وسوق الإلكترونيات…إلخ".


هذا بالإضافة إلى العديد من قوالب ووردبريس المدفوعة التي يمكنك شراؤها بثمن مناسب، والتمتّع بالمزايا الرائعة التي تمتاز بها هذه القوالب الجميلة.


ولكن يحصل ألاّ تمتلك المال لشراء قالب مدفوع، فضطرّ للاعتماد على الثيمات المجانية، ولكن! هل لديك أدنى فكرة حول أفضل ثيمات ووردبريس المجانية المميزة؟! 


إذا كانت إجابتك هي؛ لا! فابدأ عزيزي القارئ بقراءة الفقرة التالية، بحيث وفّرنا لك فيها أبرز الأمثلة على قوالب ووردبريس المجانية بمميزات عديدة.


أفضل قوالب ووردبريس عربية مجانية

فيما يلي سنعرض لك عزيزي القارئ أبرز الأمثلة حول ثيمات برنامج ووردبريس المجانية؛


ثيم هيستيا "Hestia"

ثيم هستيا من أفضل ثيمات ووردبريس المجانية، بجانب كونه بسيطة الإعداد وسريعة الاستجابة، ويمكن أن يكون هذا القالب متكاملاً مع ووكومرس لبدء بيع السلع والمنتجات بشكل إلكتروني، وللإشارة! أنّ هذا القالب سيكون مثاليّاً على كافة الأجهزة الذكية، هذا بالإضافة إلى قيامه بسهيل صورة صفحتك الرئيسية وجذب ترافيك إلى الموقع الإلكتروني خاصتك.



ثيم بنتو " Bento"

قالب بينتو من ضمن القوالب المجانية في موقع ووردبريس، ويتميّز بالمرونة والامتياز، كما وأنّه مدعوم من قبل الكثير من بناة الصفحات؛ ما يجعله سهل التخصيص والتحكم.


إضافة إلى أنّه يمكن الاعتماد على قالب بينتو لإنشاء متجر إلكتروني مميّز على ووكومرس، والبدء بكسب الأرباح بكل سلاسة وسهولة.


ثيم غريت ماج " GreatMag"

يعد ثيم GreatMag آخر ثيم لمجلة على شبكة الإنترنت الّذي يتضمن التركيز الكبير على العناصر المرئية، كما ويقوم بتوفير تجربة رئيسية مميزة للزائرين، وتسليط الضوء على المحتويات المرئية في متجرك الإلكتروني أو موقعك على الويب، أيضا يسمح لك هذا القالب بإضافة أزرار السوشيال ميديا، وإضافة الإعلانات وغيرها.


ثيم ون بريس " OnePress"

ثيم ون بريس ثيم مجاني خاص للشركات بكافة أنواع بغض النظر عن الأنشطة التجارية التي يديره المستخدم، الأمر الّذي يعزّز من تواجد المستخدم عبر شبكة الإنترنت، ويتميّز هذا القالب بالعديد من المزايا الرائعة مثل؛


  • يوفّر أزرار سلايدر وأوفر لاي.
  • يقوم بتضمين منظر التمرير الّذي له التأثير الكبير على وحدات الموقع.


هذا بالإضافة إلى ثيمات مجانية أخرى مثل؛


  1. ثيم فلاش "Flash".
  2. ثيم أستريد " Astrid".
  3. ثيم  زريف لايت " Zerif Lite".


هذه القوالب المميزة كلّها مجانيّة، وتتميّز بمزايا مذهلة من الممكن أن يمنح موقعك الإلكتروني المنظر الجميل الذي سيساعد في جذب الزوّار إلى موقعك بكل سلاسة وسهولة.


اقرأ أيضاً؛ أفضل شرح لمنصة ووردبريس.

للمزيد من المعلومات حول ثيمات ووردبريس المجانية والمدفوعة، انقر على الفيديو أدناه:




شكرا لإتمام القراءة عزيزي القارئ، نتمنّى أن قد استفدت من هذه المعلومات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-