أخر الاخبار

ما هو قوقل ادموب Admob؟

ماهو أدموب؟

قوقل ادموب عبارة عن؛ نظام أساسي خاص لإعلانات الهواتف المحمولة، بحيث يسمح للمستخدم بوضع الإعلانات على التطبيق الذي قام بتطويره، ومن الجدير بالذكر! أن هذه المنصة العالمية تتيح للمستخدم العديد من أشكال الإعلانات المميزة مثل؛

  • -إعلانات البينية.
  • -إعلانات البانر.
  • -إعلانات مقاطع الفيديو بمكافأة.
  • -الإعلان المدمج مع المحتوى.


يسمح كوكل ادموب لمطوري التطبيقات بالاختيار بين هذه الأنواع المختلفة من أشكال الإعلانات، واستخدامها في تطبيقاتهم في الهواتف المحمولة، بناءا على سلوك المستخدم، والمشاركة التي يودون في تحقيقها. 


كما يمكن للمستخدم من وضع هذه الإعلانات المربحة في الأجزاء المختلفة من تطبيقه كالجزء السفلي والجزء العلوي من الشاشة أو في الجزء الخاص لنظام المكافأة أو حتى بين المستويات.


ونلاحظ أن  قوقل ادموب مملوك لشركة جوجل الشهيرة،  ويتكامل مع إعلانات Google كخدمة إعلانات جوجل، وجوجل إحصاءات "جوجل أنالتكس"، وذلك بهدف تزويد مطوري التطبيقات برؤى مفصلة حول أداء الإعلانات الخاصة بهم، وتجربة المستخدم.


كما ويقوم النظام الأساسي بتوفير العديد من خيارات الاستهداف المتقدمة كالاهتمامات، والتركيبة السكانية للعملاء، والمواقع، وذلك بهدف تقديم المساعدة للمعلنين للوصول إلى أنسب المستخدمين بالرسالة الصحيحة.


وللعلم! أن قوقل ادموب يعمل على نظام الـ Android ونظام ال iOS أيضا، كما وأنه خدمة مجانية مميزة، ويكسب مطوري التطبيقات أرباحا جيدة من الإعلانات المعروضة في التطبيقات الخاصة بهم، كما أن جوجل يأخذ نسبة من العمولة مقابل خدماته.


ما هو قوقل ادموب Adobe؟


كيفية إنشاء حساب قوقل ادموب

  1. -اذهب إلى موقع غوغل ادموب على متصفح الويب.
  2. -اضغط على زر "البدء".
  3. -سجل دخولك بواسطة حسابك على جوجل، وفي حال عدم امتلاكك لحساب قوقل، فيمكنك عزيزي القارئ من إنشاء حساب جديد بالضغط على تبويب "إنشاء حساب جديد".
  4. -أدخل كافة تفاصيل تطبيقك بما في ذلك اسم البرنامج ونظامه الأساسي وفئته وعنوان الرابط الخاص بقائمة المتجر.
  5. -بعد ذلك أعد وحدات إعلانية للتطبيق الخاص بك من خلال تحديد حجم وشكل الإعلان الذي ترغب باستخدامه، وللعلم! أنه سيكون بوسعك إنشاء العديد من الوحدات الإعلانية لكل تطبيق من تطبيقاتك وتخصيص تصميمها وموضعها.
  6. -اختر الشبكة الإعلانية التي ترغب بالعمل معها من خلال تحديد مجموعة التوسط التي ترغب باستخدامها، يمكن أيضا إنشاء "المجموعات المتوسطية" خاصتك من خلال تحديد شبكات إعلانية محددة ترغب بتضمينها.
  7. -الآن حان دور ربط كل من حساب على كوكل ادموب مع حسابك في إعلانات جوجل، وذلك للسماح بإجراء تحسينات أكثر وإعداد العديد من التقارير.
  8. -ادمج أدموب SDK في شفرة التطبيق الخاص بك، وذلك لعرض الإعلانات عليه، بحيث توفر هذه الميزة مقتطفات الشفرات التي سيسمح لك بإضافتها لتطبيقك، وعرض الإعلان في الوحدة الإعلانية التي قمت بإنشائها.
  9. -وبمجرد قيامك بتشغيل التطبيق الخاص بك، سيكون باستطاعتك من تتبع أداء الإعلان الخاص بك والأرباح التي اكتسبتها في لوحة تحكم ادموب، بحيث توفر هذه اللوحة المميزة مجموعة من التقارير في الزمن الفعلي عن النقرات ومرات ظهور الإعلان والأرباح، كما وتتيح لك بتحسين الوحدة الإعلانية والمجموعة المتوسطية، لأجل الحصول على أفضل أداء.


وعلى كل! يعد إنشاء حساب كوكل ادموب عملية مباشرة بشكل نسبي، متضمنة وحدات إعلانية واختيار شبكة الإعلانات، ودمج ادموب إس دي كيه في التطبيق الخاص بك، وبمجرد بدء عرض الإعلانات الخاصة بك، سيكون من المسموح لك من تتبع أداء هذا الإعلان بجانب الأرباح من خلال لوحة تحكم ادموب، والقيام بتحسينها كما أشرنا سابقا.


شروط إنشاء حساب على جوجل ادموب

قبل إنشاء حساب على منصة كوكل ادموب، عليك أولا عزيزي القارئ من توفير الشروط التالية؛


  • -ألا تكون من أحد ساكني البلدان المحظورة بالنسبة ل "غوغل ادموب".
  • -ألا يكون عمرك أقل من ١٨ سنة.
  • -ألا يكون لك حساب سابق في قوقل ادموب.


وهذا هي شروط إنشاء حساب على هذه الخدمة الرائعة، والتي يجب على كل مستخدم من توفيرها قبل الإقدام وإنشاء حساب على منصة ادموب العالمية.


ما هي العوامل المؤثرة في أرباح ادموب؟

هنالك الكثير من العوامل التي تؤثر بشكل كبير في الأرباح الحاصلة من إعلانات ادموب، وهذه العوامل عبارة عن؛


  • -مجال تطبيقك.
  • -نوع تطبيقك، هل هو مجرد خدمة أم لعبة ما؟
  • -من هم عملائك المستهدفين؟
  • -هل تستهدف دولا أجنبية أم دولا عربية؟
  • -كم تبلغ تكلفة النقرة؟
  • ما هو العائد لكل ١٠٠٠ ظهور؟


والكثير من العوامل التي تسيطر في الربح من إعلانات البرامج، لهذا يمكن القول إن التطبيقات المرتبطة بمجال تداول الأسهم والفوركس تحقق أرباحا أكثر مقارنة بالتطبيقات الخاصة بالألعاب.


والسبب في ذلك؛ أن مجال صناعة تطبيقات الفوركس بها الكثير من المعلنين الذين يقومون بدفع المبالغ الطائلة مقابل الإعلانات الخاصة بهم.


كيف تربح من جوجل AdMob؟

في بدايات انطلاق إعلانات قوقل ادموب، لم يكن هنالك أي تركيز عليها، حتى تزايدت أعداد تطبيقات الجوال شيئا فشيئا، الأمر الذي دفع محرك قوقل بالتركيز على إعلانات قوقل ادموب، وإنشاء نظام إعلانات لتطبيقات الجوال يعد الأفضل من نوعه في العالم، حيث من الجدير بالذكر! أن الكثير من الأفراد قد تمكنوا من كسب آلاف الدولارات من هذه الخدمة المذهلة.


وهذه دلالة بحد ذاتها! أنه يمكنك أنت أيضا عزيزي القارئ من تحقيق الربح السريع من منصة غوغل ادموب من خلال الإعلانات المعروضة في تطبيقاتك.


على كل؛ هنالك طرق معتمدة يمكنك اتباعها لتحقيق الربح السريع من إعلانات غوغل ادموب، وهذه الطرق عبارة عن؛


  • -إذا كنت تود في ربح المال من أدموب، فيجب عليك أولا من امتلاك حساب خاص لك في هذه الخدمة.
  • -يجب أن تمتلك تطبيقا خاصا بك، كما سيكون بإمكانك من تطوير تطبيق الأندرويد من مطور البرامج، أما في حال إن كان لديك الخبرة الكافية لإنشاء تطبيقك، فيمكنك عمل ذلك! 
  • يمكنك تحقيق الربح بكل بساطة من خلال إنشاء الوحدة الإعلانية بالذهاب إلى حساب قوقل Admob الخاص بك، وإضافته في داخل التطبيق الذي قمت بتطويره، وبعد تحميل تطبيقك إلى متجر جوجل بلاي أو أي متجر إلكتروني آخر.
  • -أي فرد يقوم بتنزيل التطبيق الذي قمت بتحميل في متجر جوجل بلاي، فإن الإعلانات ستظهر له، وستكسب المزيد من الربح عند نقره على الإعلانات أول ربح المال ظن كل ١٠٠٠ ظهور.
  • -تزداد الأرباح بزيادة عدد تنزيلات تطبيقك من متجر جوجل بلاي، إذا أن هنالك علاقة طريقة بين أرباح ادموب وعمليات التنزيل للتطبيق.
  • -عليك بدفع مبلغ ٢٥ دولار أمريكي مرة واحدة فقط عند إنشاء حساب على ادموب، وتحميل تطبيقك لمتجر جوجل بلاي.


وباستخدام ادموب، سيكون كامل الأشياء تحت سيطرة المالك، لهذا مع عدد محدود من المرشحات، يمكنك عزيزي القارئ من تحديد فئة الإعلان التي ستقوم باستخدامها، وتحديد أين ومتى يمكن إظهار هذا الإعلان؟!


وهكذا تكون قد تمكنت عزيزي القارئ من التعرف على أبرز جوانب خدمة قوقل ادموب، بحيث لو كنت تريد تطوير تطبيق ما، فإنه يمكنك الاعتماد على هذه المعلومات المفيدة التي جمعناها لك من مصادر صحية وموثوقة ١٠٠%.


اقرأ أيضا؛ كيف اخترع غوغل الشهير؟

للمزيد من المعلومات عن موقع غوغل ادموب، انقر على هذا الفيديو؛



وختاما!

نقدم لك جزيل التقدير والشكر على حسن القراءة عزيزي القارئ، ونتمنى في أن قد وجدت ما كنت تبحث عنه من المعلومات في مقالتنا لهذا اليوم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-