أخر الاخبار

أفضل مدونات بلوجر مشهورة

ما هي أفضل مدونات بلوجر مشهورة؟

الإنترنت اليوم مليء بمصادر معلومات مثيرة للاهتمام ومسلية، بما في ذلك مواقع الويب التي تقدم الكثير من النصائح والخطوات لمساعدتك في إنجاز أي شيء يمكنك التفكير فيه، ومن الجدير بالذّكر! أنّها نمت شعبية التدوين في السنوات الأخيرة، سواء في الدول العربية أو في الخارج، وأصبحت منفذًا ونافذة يمكننا من خلالها رؤية تجارب الأفراد.

الذين تمكنوا من إجراء تغييرات رائعة في حياتهم الشخصية، لذا، إذا كنت تبحث عن مصدر حقيقي للإلهام والتحفيز عبر الإنترنت وترغب في التعرف على أفضل المدونات العربية أو العالمية، فأنت في المكان الصحيح. لأننا قمنا بتجميع قائمة من أفضل مدونات بلوجر مشهورة لكم في مقال اليوم.


أفضل مدونات بلوجر مشهورة
أفضل مدونات بلوجر مشهورة.


أفضل مدونات نسائية

تتميّز المدونات النسائية بالنصائح والإرشادات، والأدوات اليدوية، هذا بجانب كونها مليئة بالأفكار المذهلة، والاقتراحات المناسبة، فمثلاً لديك مدونة قيرلي\ girly، التي تعدّ مكاناً مذهلاً لبدء التدوين في مجال الديكور المنزلي والموضة والجمال، هذه المدونة الإلكترونية مذهلة بحدّ ذاتها، لاستيحاء الكثير من الأفكار الجميلة منها، وللعلم! أنّ هنالك العديد من أسماء مدونات نسائية غاية في الإبداع، ومن الأمثلة على هذا النوع من المدونات ما يلي؛

  • مدونة " Oh so Glam".
  • مدونة "Bumpin’ in the Night".
  • مدونة "Pretty Decor".
  • مدونة " Chic Couture".
  • مدونة " Xylophone".
  • مدونة " Love is the Key".
  • مدونة " Chic In The City".
  • مدونة " Honey Chore".
  • مدونة " Curvissa".
  • مدونة " Paging Violet".
  • مدونة " Glamour Girl Gorgeous".

جميع هذه المدونات تعد ضمن قائمة أفضل مدونات بلوجر مشهورة، ولها قاعدة جماهيرية عالميّة، فهي تخدم زوّارها بشتّى الطرق، وتقدّم لهم كافّة المعلومات المتعلقة بعالم المرأة.


أفضل مدونات بلوجر مشهورة عربية وأجنبية

بالرغم من محدودية المدونات العربية إلاّ أنّ "المحتوى العربي" بدأ يشهد في الآونة الأخيرة نموّاً كبيراً بشكل لا يمكن تخيّله! ومن الجدير بالذّكر! أنّ هنالك العديد من المدونات والمواقع العربية تختصّ في العديد من المجالات الحياتية المميزة كمجال السياسة والثقافة والصحة، وغيرها من المجالات المختلفة، ولم يقلّ المحتوى الإنجليزي شهرةً وجاذبية عن المحتوى العربي، بل وينافسه بشكل كبير جدّاً.

 فإذا كنت عزيزي القارئ ممّن يميل إلى قراءة المحتويات الأجنبية، فأنت عزيزي أمام بحر من المدونات ومواقع الويب التي قد تجعلك حيرة من أمرك، حول "من أين تبدأ؟" على كلّ؛ في هذه الفقرة سنتطرّق بالحديث عن أفضل مدونات بلوجر مشهورة عربية وأجنبية، يمكن إيجاد بحر من المعلومات في عدة مجالات فيها، بحيث ستساهم في زيادة رصيدك الثقافي بشكل سريع جدّاً.


مدونة "تعلم"

مدونة تعلم من أفضل المدونات العربية على الإطلاق! بحيث تحرص هذه المدونة العلمية في إثراء المحتوى العربي، خاصّة المحتويات المتعلقة بكيفيّة تحفيز الذات، وتطوير القدرات والمهارات، وتعلّم لغات متعدّدة، بالإضافة إلى الحصول على العديد من الفرص المتاحة، وتضمّ المدونات العديد من الأقسام المميزة، التي بدورها تضمّ العديد من المقالات المفيدة الممتعة التي تسمح للزائر بتصفحها بشكل مباشر.


مدونة "انطلق أونلاين"

مدونة انطلق أونلاين؛ مدونة متخصّصة في المواقع التي تتعلّق بكيفية إنشاء المواقع الإلكترونية، وطرق الربح منها، هذا بجانب اختصاصها في مجال العمل أونلاين، والتجارة الإلكترونية، والتسويق الإلكتروني، فإذا كنت ترغب بإنشاء أنشطة تجارية على شبكة الإنترنت، وكسب المال منها، فمدونة "انطلق أونلاين" الخيار المناسب لك، بحيث تقدّم هذه المدونة الشهيرة مقالات مميزة، تساعدك في فهم العمل في منصات العمل أون لاين.


مدونة "نون"

هذه المدونة احتّلت المراكز الأولى في قائمة أفضل المدونات العربية في الوطن العربي، التي تقوم باستهداف عالم المرأة، وتقدّم محتويات هادفة وراقية، باختصار؛ تعتبر مدونة نون، الملاذ الآمن للسيدات والفتيات من مختلف البلدان العربية، ذلك لأنّها المساحة الحرة لهنّ للتعبير عمّا يجول في بالهنّ، وطموحاتهنّ، وأحلامهنّ، بالإضافة إلى تجاربهنّ في الحياة.


مدونة "Zen Habits"

مدونة "زين هابيت" ظهرت في عام 2007م، تحت إشراف "Leo Babauta"، وتعدّ هذه المدونة من أكثر المدونات الأجنبية قراءة في العالم، والتي تساهم في تغيير السلوكيات القديمة السلبية بسلوكيات جديد إيجابية، ومن الجدير بالذّكر! أنّ مدونة Zen Habits كانت في أوائل ظهورها تقتصر على النصائح والإرشادات اللازمة حول كيفيّة انتهاج أسلوب حياة أكثر انتظاماً، والزيادة في الإنتاجية، لكن مع 

مرور الزمن، توسّعت محتويات المدونة، لتشمل أفضل النصائح والاستراتيجيات،  لمساعدة أيّ فرد في العالم في الحصول على حياة خالية من الفوضى والضغوطات التنفسية التي تنكّد العيش، يمكن القول؛ أنّ هذه المدونة تعمل كمستشار نفسي.


مدونة " Lifehack.org"

تقدّم مدونة "لايف هك" مئات التعليمات والإرشادات حول كيفيّة تحسين سير الحياة في الجوانب المختلفة، كما ويساهم العديد من المدونين بالكثير من الأفكار المذهلة في جميع المجالات الحياتية، وما تجدر الإشارة إليه! أنّه يتمّ تحديث المحتويات بشكل دوريّ، الأمر الّذي يعني؛ أنّه في كلّ تقوم بزيارة الموقع، فإنّك ستعثر على الكثير من المقالات المتنوعة والجديدة، التي تساهم في جعل الحياة أفضل وأيسر.


مدونة "Pick the Brain"

إن كنت تبحث عن نصائح تحفّزك على النجاح، فأرشدك عزيزي القارئ إلى مدونة "Pick the Brain" حيث تقوم هذه المدونة الأجنبية بتقديم مقالات حول تطوير الذات والقدرات، إضافة إلى أنّ المدونة تسمح للمدونين بالكتابة فيها، وما ميّزت هذه المدونة الإلكترونية؛ طبيعة المحتوى، وبساطة التصميم، على كلّ؛ يعدّ هذه المدونة الخيار الأنسب للأفراد الباحثين.

عن أبرز النصائح والإرشادات حول النجاح، وتطوير المهارات، وليس هذا فقط! بل هنالك العديد من المدونات العربية والأجنبية التي تساهم في تقديم أفضل المحتويات في العديد من المجالات الحياتية، التي إن قمت بتصفّحها تكاد لا ترغب بإغلاق المدونة؛ حيث تهدف هذه المدونات في إثراء المحتوى العربي والمحتوى الأجنبي معاً.


أفضل مدونات عربية ثقافية

هنالك فئة من الناس يفضّلون هواية القراءة، وكثيراً ما يبحثون عن مصادر معلوماتية تساهم في زيادة رصيدهم الثقافي، ولأنّ شبكة الإنترنت ولجت جميع مجالات الحياة، وأصبحت عنصراً هامّاً لا يمكن الاستغناء عنه، نرى أنّ يوجد هنالك الكثير من المصادر المعلوماتية التي تساهم في تقديم أفضل المعلومات في مختلف المجالات، لخدمة الزوّار المحبين للعلم والثقافة.

وبما أنّنا سلّطنا الضوء في هذا المقال على أبرز المدونات في العالم. نقدّم لك عزيزي القارئ إذاً، أفضل مدونات عربية ثقافية تساعدك في زيادة ثقافتك، وخبرتك في الحياة.


مدونة "عالم الإبداع"

هذه المدونة تعتبر النّافذة الأفضل للأحداث الحاصلة على كوكب الأرض من ابتكارات وتكنولوجيا، وصحة، وفن، وتصوير، وعمارة، وبيئة وما إلى ذلك، تمّ إنشاء هذه المدونة الجميلة في سنة 2008، وحصلت على جائزة لمسابقة "دويتشه فيله" لأفضل مدونة إلكترونية للعجائب والغرائب حول العالم.


مدونة "تقنية بلا حدود"

على مدار الـ 24 ساعة تقوم هذه المدونة التقنية بتقديم أخبار حول التقنية مع تجارب لمجموعة من الأجهزة التكنولوجية التي تهمّ القطاع المستهلك، كما تقوم مدونة تقنية بلا حدود، بتغطية المؤتمرات الدولية في الوقت الّذي تقام فيه هذه المؤتمرات.

والكثير من المدونات الثقافية التي يمكن البحث عنها في الشبكة العنكبوتية الإنترنت، التي تقدّم معلومات مبهرة، تزيد من جانبك الثقافي والعلمي.


اقرأ أيضاً؛  أفضل قوالب بلوجر مجانية.

كانت هذه أبرز المعلومات حول "أفضل مدونات بلوجر مشهورة"، وللمزيد من المعلومات حول هذه المدونات المشهورة، انقر عزيزي القارئ على هذا الفيديو؛



ومن هنا وصلنا للختام، ونتمنّى أن قدّمنا لك ما كنت تبحث عنه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-