أخر الاخبار

ما الفرق بين شوبيفاي والووكمرس؟

الفرق بين WordPress و Shopify

هل ترغب عزيزي القارئ ببناء متجرك الإلكتروني على منصات التجارة الإلكترونية على شبكة الإنترنت؟! هل حصل ووقعت في حيرة من أمرك تجاه أي منصة تجارية من شأنها أن تكون المنصة المناسبة لإنشاء متجرك الإلكتروني عليها؟ هل اقترح عليك أحدهم فكرة إنشاء متجرك الإلكتروني على منصة شوبيفاي أو منصة ووكومرس؟! 


حسنا عزيزي القارئ إن من أكثر التساؤلات شيوعا حول مجال التجارة الإلكترونية هو؛ ما الفرق بين شوبيفاي والووكمرس؟ وكم تكلف إنشاء متجر إلكتروني على هاتين المنصتين العالميتين باعتبارهما من أكثر منصات التجارة الإلكترونية استخداما؟!


فإذا كنت ممن يحمل هذا النوع من الأسئلة في رأسه، وتبحث عن إجابات مقنعة حول ما الفرق بين شوبيفاي والووكمرس؟ فابدأ إذا بقراءة هذا المقال المفيد الذي يتوفر فيه أوجه الشبه والاختلاف بين هذين الموقعين الكبيرين، وللإشارة! أن هذه المعلومات مأخوذة من مصادر معلوماتية مضمونة 100%.


ما الفرق بين شوبيفاي والووكمرس؟


نبذة تعريفية عن موقع شوبيفاي Shopify 

يشار إلى هذا المتجر العالمي بـ "الحل الشاكل" للأفراد الغير الراغبين بالسيطرة على متجرهم الإلكتروني، حيث تقوم هذه المنصة التجارية بإتاحة الفرصة للمستخدم بإنشاء متجره الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، وإدارة المنتجات فيها بكل سلاسة وسهولة، هذا بالإضافة إلى التعامل مع جميع الدفعات من خلال خدمة واحدة فقط.

 

نبذة تعريفية عن موقع الووكمرس WooCommerce 

يشار لمنصة ووكمرس على أنها منصة مفتوحة المصدر، ويتم نصبها على موقع ووردبريس، والذي هو متضمن "نظام إدارة المحتوى" ويسمح للمستخدم بإنشاء متجره الإلكتروني على منصات التجارة الإلكترونية على شبكة الإنترنت من خلال هذا النظام المعروف.


وفيما يلي سنتطرق عزيزي القارئ بالحديث عن أبرز أوجه الشبه بين هذين المتجرين العملاقين.


ما هي أوجه الشبه بين منصة شوبيفاي ومنصة الووكمرس؟

*كلتاهما منصات خاصة للتجارة الإلكترونية عبر الشبكة العنكبوتية الإنترنت 

نلاحظ أن كلا من موقع شوبيفاي وموقع الووكمرس عبارتين عن مواقع خاصة للتجارة الإلكترونية بغض النظر عن سعر ونوع المنتجات، حيث يمكن استخدام هاتين المنصتين المميزتين في جميع أنواع التجارة الإلكترونية مثل؛


  • -إمكانية بيع المنتجات المختلفة في متجرك الإلكتروني.
  • -السماح بالعمل في مجال الدروب شوبينق.
  • -إمكانية بيع المنتجات الإلكترونية بكافة أنواعها المميزة كالتصميم الجرافيكية القابلة للتحميل والكتب الرقمية وغيرها.
  • -إمكانية إنشاء متاجر إلكترونية لبيع الملابس الجميلة والمطبوعة بتصاميم مذهلة.


*وجود الثيمات المجانية والمدفوعة لكلا الموقعين

ثاني وجه من أوجه التشابه بين منصة شوبيفاي ومنصة الووكمرس هو؛ وجود القوالب المدفوعة والمجانية، وتكون هذه الثيمات تكون متجاوبة للتصفح من جميع الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية وغيرها من أنواع الأجهزة الإلكترونية.


*وجود الإضافات المدفوعة والمجانية

إن الهدف من توفير الإضافات المدفوعة والإضافات المجانية هو؛ المضاعفة في إمكانيات المتجر الإلكتروني، ولكن نلاحظ أن الإضافات المتوفرة في موقع ووكمرس تسمى ب "الملحقات" بينما الإضافات المتوفرة في موقع شوبيفاي تسمى ب "التطبيقات".


ومن الجدير بالذكر! أن منصة ووكمرس تضم الآلاف من الملحقات المميزة بعضها مدفوعة وبعضها مجانية بينما منصة شوبيفاي تضم عددا محدودا من التطبيقات وأكثر غير مجانية.


*توفير العديد من بوابات الدفع المشهورة

كل من موقع ووكومرس وموقع شوبيفاي يوفران بوابات دفع متعددة، ويمكن أن يتم تفعيل هذه البوابات بكل سلاسة وسهولة، لكن مع الأسف الشديد بعض الدول العربية محظورة من بوابات الدفع هذه، حيث تشترط وجود شركات لاستقبال الأرباح على بوابتها.


ما هي مميزات موقع شوبيفاي؟

  • -يحتوي موقع شوبيفاي على "نظام نقاط البيع" يقوم هذا النظام المميز باستلام دفعات الأموال من متاجر التجزئة بكل سهولة وسلاسة.
  • -ثيمات مجانية احترافية يمكن للمستخدم الشروع بها، حيث تدعم هذه القوالب الهواتف المحمولة بشكل لا يصدق! ما يساهم في الزيادة من عمليات البيع والشراء، هذا بالإضافة إلى احتوائه للعديد من الثيمات الاحترافية المدفوعة.
  • -توفير العديد من أدوات خاصة بالتحليلات المدمجة؛ الميزة التي تساهم في تسهيل عملية التحليل على المسوق الإلكتروني، وذلك بهدف زيادة الأرباح والإنتاجية.
  • -يقبل موقع شوبيفاي حوالي "70" من مزودي بوابات الدفع من بينهم PayPal.
  • -السهولة في إعداد المتجر الإلكتروني حتى لو كان المستخدم فردا مبتدئا.
  • -إمكانية إضافة عدد لا محدود من المنتجات في المتجر الإلكتروني على منصة Shopify.
  • -عند الاشتراك في العرض الرئيسي الذي يقدر ب 29 دولار أمريكي فإن المستخدم سيحصل على مساحة لا محدودة.
  • -السرعة الفائقة في تحميل المتجر الإلكتروني، علاوة على ذلك!  تعتبر منصة شوبيفاي هي مالكة الإستضافة.
  • -إمكانية التعديل على المتجر الإلكتروني باستخدام محرر "CSS ، HTML".
  • -يعتبر موقع Shopify الموقع الوحيد الذي يقوم بدعم إضافة أوبيرلو" التي تعد كنزا كبيرا للمسوقين.
  • -يحتوي على العديد من التطبيقات التي يمكن إضافتها للمتجر الإلكتروني.
  • -تقديم الدعم الفني طوال الوقت.
  • -توفير شهادات إس إس إل مشفرة وآمنة بين متصفح الانترنت والمتجر الإلكتروني الخاص بالمستخدم في منصة Shopify.
  • -توفير نطاق مجاني يشار إليه ب "myshopify.com".


هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات الرائعة التي يمتاز به متجر Shopify والتي جعلته تحت أنظار العديد من الأفراد والشركات لبناء أنشطتهم التجارية فيه، وتحقيق الأرباح الطائلة منها.


اقرأ أيضاً؛ موقع شوبيفاي أفضل موقع للتجارة الإلكترونية.

ما هي ميزات موقع ووكومرس؟

  • -توفير العديد من طرق الدفع من بينها PayPal والتحول عن طريق BAC والبطاقات الائتمانية والدفع عند الاستلام وغيرها من طرق الدفع المتاحة. 
  • -الحصول على كافة التقارير المتعلق بدوريات المنتجات في المخازن والمبيعات والإحصائيات العامة لأداء المتاجر الإلكترونية، بالإضافة إلى تقييم تجربة العملاء.
  • -إمكانية إضافة الخصومات والعروض، بالإضافة إلى البيع بالجملة للعملاء.
  • -التسويق الإلكتروني على WooCommerce من خلال المواقع الإلكترونية ومواقع السوشيال ميديا.
  • -إمكانية بيع الخدمات والمنتجات الفيزيائية على حد سواء.
  • -موقع مفتوح المصدر.
  • -وجود الكثير من الثيمات القابلة للتخصيص.
  • -وجود الكثير من الإضافات المميزة.


ايهما افضل ووردبريس او شوبيفاي؟

حسنا عزيزي القارئ بعد قراءتك السطور السابقة من المؤكد أنك علمت أن منصة ووكومرس أفضل من منصة شوبيفاي بمئات المرات، ويعتبرها الكثير من الأفراد المنصة المثالية للتجارة الإلكترونية.

ونلاحظ أن الخاصية الأهم التي يمتاز به موقع ووكومرس على موقع شوبيفاي هي القابلية للاستخدام والمرونة في العمل، بالإضافة إلى احتوائه للعديد من مميزات الووردبريس الأخرى.


أيضا تساعد منصة WooCommerce على التصدر في نتائج البحث الأولى في محركات البحث العالمية، ما ينتج عنه استقطاب عدد ضخم من العملاء وزيادة نسبة المبيعات.


والنقطة المهمة! أن منصة WooCommerce  تقدم قيمة ملائمة للتكلفة بأقل جهد وأقل تكلفة ممكن، بحيث تستطيع  هذه المنصة من التغلب على المتاجر الإلكترونية لمنصة Shopify.


لذا إن كنت محيرا حول استخدام موقع شوبيفاي أو موقع ووكومرس! فننصحك باختيار موقع WooCommerce كونه يعد الأرخص في السعر، والأكثر قابلية للتوسعة، لذا إن كنت عزيزي القارئ إن كنت تبحث عن فوائد طويلة المدى، فأعتقد أن منصة WooCommerce تكتسب الشعبية المتزايدة.


وللمزيد من المعلومات حول هاتين المنصتين المميزتين، انقر عزيزي القارئ على الفيديو أدناه؛



وهكذا وصلنا لنهاية مقالنا الذي كان بعنوان " ما الفرق بين شوبيفاي والووكمرس؟" نتمنى عزيزي القارئ في أن قد نالت المقالة إعجابك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-