أخر الاخبار

موقع شوبيفاي أفضل موقع للتجارة الإلكترونية

ما هو شوبيفاي؟

موقع Shopify عبارة عن؛ منصة متخصصة للتجارة الإلكترونية تمتاز بسهولة وسلاسة الاستخدام، وللعلم! أن هذه المنصة العالمية تقوم بتقديم المساعدة للشركات الصغيرة لإنشاء المتاجر الإلكترونية وإجراء عملية البيع عبر الشبكة العنكبوتية الإنترنت وذلك عن طريق "لوحة تحكم مبسطة واحدة".


عن طريق التسجيل في منصة شوبيفاي يكون بإمكان التجار تأسيس متاجر إلكترونية حديثة عبر شبكة الإنترنت، وذلك بأقل سعر ممكن! عوضا من الاعتماد على الطريقة التقليدية للبيع والتي تشترط بدورها العديد من المرافق الباهظة.


وبذلك نرى أن؛ منصة Shopify تعتبر المنصة المثالية للأفراد الراغبين في بدء المشاريع التجارية خاصتهم بدون تحمل تكاليف بدء المشاريع التجارية بالطرق التقليدية، بحيث تقوم هذه المنصة بالربط بين بيانات المنتجات والعملاء المستهدفين بالإضافة إلى المهمات التشغيلية في إطار نظام واحد متصل بكافة "قنوات المبيعات" الخاصة بالمستخدم بكل سلاسة وسهولة.


ومن الجدير بالذكر! أنه بمجرد التسجيل في موقع شوبيفاي سيصبح بإمكان المستخدم بيع المنتجات والخدمات، وتوسع المشروع التجاري الإلكتروني مع الوقت، بالإضافة إلى تأسيس "قنوات مبيعات"عديدة وجديدة.


ونلاحظ بفضل تكاليف منصة Shopify المنخفضة وسهولة استخدام هذه المنصة، بجانب الإقبال الكبير من المشترين عليها، أصبح هذا الموقع التجاري على شبكة الإنترنت ضمن قائمة أفضل "مواقع التجارة الإلكترونية".


حيث يزور هذه المنصة المميزة الملايين من العملاء المستهدفين من جميع أرجاء العالم، حيث يرون هذه المنصة أفضل قناة\منصة اتصال بين البائع والعميل بأقل تكلفة ممكنة.


موقع شوبيفاي أفضل موقع للتجارة الإلكترونية


ما هي مميزات موقع شوبيفاي؟

يتميز هذا الموقع العالمي للتجارة الإلكترونية بالعديد من المميزات الرائعة التي تمكنت من استقطاب الكثير من البائعين والعملاء المستهدفين لتبادل صفقات بيع وشراء ممتازة، وفيما يلي سنعرض لك عزيزي القارئ أبرز مزايا منصة شوبيفاي الشهيرة؛


*الدعم الكبير والمحفزات القوية للشروع بالعمل: تتميز منصة Shopify بكونها واحدة من أشهر الأنظمة التي تقوم بتزويد أصحاب المشاريع التجارية والمتاجر الإلكترونية بالكثير من التقارير والأدوات والإمكانيات المطلوبة والضرورية التي يكون صاحب المتجر الإلكتروني بحاجة ماسة إليها، كتحديد وقبول الأموال المدفوعة من المشترين، وتلقي شكواهم وتقديم خدمة عملاء ممتازة لهم.


*تقديم خطة عمل متنوعة: تقدم هذه المنصة المميزة خطط عمل متنوعة كل شهر وبتكاليف متفاوتة بناءا على الباقة المختارة، كما ويستطيع المستخدم من اختيار ما يناسبه من الباقات المميزة، وما تجدر الإشارة إليه! أن متجر شوبيفاي يقدم (14 يوما) كشكل من التجريب للأفراد المستخدمين لتجربة العمل على هذه المنصة.


*منصة متجاوبة ومتوافقة مع كافة الشاشات الذكية: والمراد من ذلك أن؛ المتجر الإلكتروني الذي سيتم إنشاؤه على منصة شوبيفاي سيكون متوافقا ومتجاوبا مع كافة الشاشات الذكية بمختلف قياساتها سواء على الهواتف المحمولة أو اللابتوب أو الأجهزة اللوحية وغيرها، بالتالي سيتمتع المستخدم بتجربة ممتعة وسلسة عند تصفح المتجر الإلكتروني الخاص بك على منصة الـ Shopify.


*ثيمات مجانية: يوفر موقع شوبيفاي الكثير من الثيمات المجانية للأسواق الإلكترونية نصل إلى 10 ثيمات مميزة، كما يمكن التعديل على تصميم القوالب بكل سهولة دون وجود أي نوع من المشاكل.


*السماح بإضافة عدد من الموظفين للعمل معا: الآن يمكن لصاحب المتجر الإلكتروني على موقع شوبيفاي من إضافة موظفين آخرين معه في حال عدم امتلاكه الوقت الكافي للعمل على متجره، ما يساعده هؤلاء الموظفين من إدارة متجره الإلكتروني بكل سلاسة وسهولة.


*متاجر إلكترونية متوافقة مع معايير محركات البحث العالمية (SEO): جميع المتاجر الإلكترونية الموجودة على منصة Shopify تكون متوافقة مع شروط محركات البحث، وبالتالي تكون نسبة ظهور المنتجات الخاصة متجرك الإلكتروني في قائمة نتائج البحث الأولى عالية جدا؛ ما ينتج عن ذلك أكبر استقطاب أكبر قدر من العملاء المحتملين.


هذا بالإضافة إلى مميزات أخرى مثل؛

  • -تقديم خدمات "الدعم الفني" للعملاء بشكل سريع جدا.
  • -إمكانية إنشاء متجر إلكتروني متجاوب مع خدمة العملاء.
  • -توفير العديد من طرف الدفع المشهورة.


اقرأ أيضاً؛ موقع بنترست أفضل موقع للتسويق عن طريق الصور.

وبالرغم من وجود هذا الكم الهائل من المميزات إلا أن هنالك جوانب سلبية تضمها هذه المنصة التجارية، والتي لابد على كل فرد من معرفتها قبل البدء بإنشاء مشروعه التجاري على هذه المنصة التجارية.

وفي الفقرة التالية سوف نتحدث عزيزي القارئ عن أبرز عيوب منصة Shopify التجارية.


ما هي سلبيات موقع شوبيفاي؟

من عيوب منصة Shopify ما يلي؛

  • -من الصعب تصدير مشاركة مدونة المتجر الإلكتروني.
  • -الخطط الرخيصة لا توفر متاجر إلكترونية مميزة.
  • -لا تدعم خدمة المدفوعات البلدان العربية.
  • -ضرورة دفع رسوم المعاملات خاصة عند استخدام "بوابة الدفع"التابعة لجهات خارجية.
  • -ستحصل على التقارير الاحترافية في الخطط المدفوعة ذات التكلفة الباهظة.
  • -سيتم اقتطاع نسبة من أرباحك في حال بيع منتج ما في متجرك على المنصة.


أبرز منتجات موقع شوبيفاي

يتوفر في متجر شوبيفاي العديد من المنتجات الرائعة التي يمكن أن يشتريها العميل بأسعار مناسبة، وفيما يلي سنعرض لك عزيزي القارئ أبرز المنتجات التي يمكن أن تجدها في موقع Shopify الشهيرة؛


  • -الاكسسوارات والحقائب اليدوية.
  • -المستلزمات المنزلية.
  • -عقد الاستشارات العقارية وعقد تأجير السيارات.
  • -الأثاث والأقمشة.
  • -مساحيق التجميل.
  • -المدونات والكتب والمجلدات.
  • -تذاكر السفر.


كيفية إنشاء متجر إلكتروني على موقع شوبيفاي

1-اذهب إلى الصفحة الأساسية لمتجر Shopify، وابدأ بإدخال بياناتك ومعلوماتك الشخصية مثل؛ اسم المتجر الإلكتروني، والبريد الإلكتروني، وتحديد كلمة سر قوية.

2-اكتب اسم قصير وفريد لمتجرك الإلكتروني، ومن المستحسن أن يكون الاسم معبرا عن النشاط التجاري الذي تديره.

3-سيطلب موقع شوبيفاي منك إدخال المزيد من بياناتك ومعلوماتك الشخصية، بالإضافة إلى تفاصيل المشروع التجاري، وتحديد الهدف التسويقي من المتجر الإلكتروني.

4-حدد شكل متجرك الإلكتروني بما يشمله من ألوان وخطوط ونوافذ، وللعلم! أن جميع القوالب المتوفرة في موقع Shopify تتميز بالسرعة والتصميم المميز والتوافق مع كافة الأجهزة الذكية.

5-الآن تأتي الخطوة المهمة! وهي إضافة منتجاتك أو البحث عن المنتجات المراد بيعها إلى متجرك الإلكتروني على موقع شوبيفاي، لكن عليك بتوخي الحذر عزيزي القارئ! حيث يجب عليك اختيار المنتج المرغوب في سوق العمل، وتجنب اختيار أي نوع من المنتجات دون البحث حول ما إذا كان هذا المنتج مرغوبا من قبل العميل أم لا؟!

وتكون آلية إضافة المنتجات كما يلي؛ ستذهب إلى قسم المنتجات، وستنقر على كافة المنتجات، وتبدأ بإضافة منتجك مع الصورة الملائمة لها، وبعد الانتهاء ستنقر على زر "حفظ المنتج".


تجربتي مع شوبيفاي

أتاحت لي منصة Shopify من التعرف على المعلومات الهائلة المتعلقة بكيفية إنشاء متجر إلكتروني على هذه المنصة المشهورة، ومن خلال التفاصيل والمعلومات التي حصلت عليها عزيزي القارئ استطعت من تقديم أفضل الإرشادات والتعليمات للأفراد الراغبين في الدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية، وإنشاء متاجرهم على منصة Shopify الشهيرة، وتحقيق الدخل منها.


وخلال مسيرتي في العمل في مجال التجارة الإلكترونية خاصة شوبيفاي تعلمت أن؛ الراتب الشهري لن يكون عاملا للثراء! وإنما سيعمل على سد الاحتياجات البسيطة في الشهر دون أن يلحق المرء بتحقيق أهدافه التجارية! 


لذا من خلال هذه المنصات التجارية سيكون بإمكانك أي فرد طموح من تحقيق الثراء السريع في وقت قياسي !


حسنا عزيزي القارئ؛ نحن بدورنا قدمنا لك هذه المعلومات من مصادر موثوقة 100% على طبق من ذهب! وذلك رغبة منا في أن تتمكن من اللحاق بقافلة التجار والمستثمرين العمالقة، ولك حرية اختيار فيما إذا كنت ترغب بتجربة عالم التجارة الإلكترونية والحصول على الاستقرار المادي أم لا؟!


للمزيد من المعلومات حول موقع شوبيفاي الشهيرة، انقر عزيزي القارئ على الفيديو أدناه:




وختاما!

عزيزي القارئ إن كسب المال وتحقيق الثراء السريع لا يتطلب سنوات من العناء والجهد! بل باتباع استراتيجيات ذكية تختصر عليك سنوات العناء، وتحقق لك أهدافك التجارية، وبما أننا في عصر يتحكمه الانترنت؛ فلم تلجأ للبحث عن فرص العمل التقليدية في حين أنك تستطيع كسب المال في منزلك ومن أمام شاشتك الذكية؟!

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-