أخر الاخبار

أفضل الطرق لتصدر نتائج البحث بسهولة

كيف تتصدر نتائج البحث في قوقل؟

في عصرنا الحالي من الصعب أن تجد شخصاً ليس لديه مشروع إلكتروني على شبكة الإنترنت، ذلك لأنّ الجميع يحرص بكسب المال من الإنترنت بشتّى الطرق، لكنّ المشكلة هنا! أنّ ليست كل المشاريع تنتهي بها المطاف إلى النجاح!!


والسبب في ذلك؛ عدم استخدام الاستراتيجية السليمة في إدارة هذه المشاريع التجارية على الوجه الأصحّ! إذ تعمل الاستراتيجيات السليمة في نجاح المشاريع المختلفة مهما كانت معقّدة، وعلاوةً على ذلك! ستزيد من مهارات الفرد الفكرية.


على العموم! لن نطيل عليك بالمقدّمة عزيزي القارئ، وسنشرع بالحديث عن موضوع مقالنا لهذا اليوم الّذي هو بعنوان "أفضل الطرق لتصدر نتائج البحث بسهولة" بحيث إذا كنت تمتلك مشروعاً إلكتروني (متاجر إلكترونية أو مدونات إلكترونية أو قنوات يوتيوب …إلخ) فأنت بحاجة لمعرفة طرق تصدر نتائج البحث.


لأنّك عزيزي القارئ تتعامل مع روبوتات صعبة التعامل، ولابدّ من فهم لغة هذه الروبوتات حتى يتمّ إدارة المشاريع الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية الإنترنت بنجاح.


ودعنا نخبرك بسرّ مهم! في القديم كانوا عندما يريدون دفن شيء ما، كانوا يضعونه في الصفحة الـ 2 من صفحات جوجل، هل فهمت ما نعنيه؟! نعم عزيزي القارئ؛ نحن نقصد أنّ المواقع المتصدّر في الصفحة الثانية أو الصفحة الثالثة أو الصفحة الرابعة…إلخ عبارة عن مقابر للمواقع الإلكترونية!


بحيث تمّ إحصاء أنّ حوالي (%75) من المستخدمين لن يبحثوا عن تساؤلاتهم المختلفة في الصفحة الـ 2 وغيرها من صفحات محركات البحث العالمية كمحرك جوجل، وهذا يعني؛ أنّه إذا كان موقعك الإلكتروني في الصفحة الـ 2 أو الـ 3 أو الـ 4 وغيرها، فلن تحصل على حركة مرور جيّدة، ولن تحظى بأرباح ممتازة على الإطلاق!


ربّما تتساءل عزيزي القارئ؛ إذن ماذا يمكنني القيام به لتصدّر الصفحة الأولى من صفحات جوجل أو أي محرك بحث آخر؟! الجواب؛ عليك عزيزي القارئ بالاهتمام بتحسين محركات البحث الخاصة بموقعك الإلكتروني، وتطبيق جميع عوامل تحسين السيو واحدة تلو الأخرى دون إهمال.


ولهذا السّبب كتبنا لك مقالة كاملة عزيزي القارئ حول كيفيّة تحسين محركات البحث، وتصدّر نتائج البحث بكل سلاسة وسهولة؛ بحيث ستساعدك هذه المعلومات في التعامل مع روبوتات محركات البحث كـ Google بذكاء وزيادة حركة المرور إلى موقعك الإلكتروني، الأمر الّذي يساهم في زيادة أرباحك بشكل رهيب جدّاً.


أفضل الطرق لتصدر نتائج البحث بسهولة


اقرأ أيضاً؛ أفضل شرح لما هو السيو؟ 


كيف تجعل موقعك يتصدر نتائج البحث؟

كما نعلم جميعاً أنّ "محركات البحث العالمية" تعدّ الملعب الرئيسي لكافّة المواقع الإلكترونية وأنشطتها بالكامل، بحيث يتمّ إدارة صفقات العمل التجارية عبر هذه المحركات العالمية.


ومن سياق ما ذكر نفهم أنّ؛ محركات البحث العالمية لا تسمح للمواقع التي لا تسير على نظامها بدخول ملعبها بتاتاً! ومن هنا جاءت ضرورة تهيئة محركات البحث للموقع الإلكتروني؛ لجعله أكثر كفاءة في تصدر نتائج البحث الأولى من محركات البحث الشهيرة، والتغلّب على المنافسين.


والحقيقة المرّة! أنّه لا توجد هنالك لائحة شاملة بكل متطلّبات محرك جوجل للحصول على المرتبة الأولى في صفحاته، لكن يغلب الظنّ أنّه هنالك استراتيجيات ذكيّة تضمن تصدّر الموقع الإلكتروني في الصفحات الأولى من محرك البحث "google".


وفي فيما يلي سوف نتطرّق بالتفصيل حول موضوع "أفضل طرق لتصدر نتائج البحث الأولى" وما هو مطلوب منك عزيزي القارئ هو؛ أن تقرأ هذه الفقرة الهامّة بكل تركيز! لأنّه في حال رغبتك بإنشاء موقع إلكتروني.


فإنّه ومن الضروري من تطبيق هذه الطرق واحدة تلو الأخرى؛ للحصول على نتائج أفضل من حيث عدد الزوّار، وتحسين ظهور موقعك الإلكتروني في الصفحة الأولى من محركات البحث العالمية.


  • التحقّق من الموقع الإلكتروني الخاص بك بشكل جيّد


اقرأ جيّداً عزيزي القارئ! قبل التفكير فيما إذا كان موقعك الإلكتروني جيّداً أم لا، متوافقاً مع معايير السيو أم لا؟! عليك أوّلاً من إعارة اهتمام بالغ بجانب تصميم موقعك الإلكتروني، والمحتوى الموجود فيه، بالإضافة إلى إصلاح الأخطاء إن وجد!


ولو فرضنا أنّ موقعك الإلكتروني بالفعل قد تصدّر النتائج الأولى من محركات البحث الشهيرة، وكان موقعك الإلكتروني ذا تصميم سيّء أو يحتوي على محتوى رديء أو يوجد به أخطاء في الأكواد أو غير ذلك!


فإنّه صدّقني عزيزي القارئ؛ سيعود الزائر إلى أدراجه بمجرّد ما أن يدخل موقعك الإلكتروني؛ ما يسبّب في زيادة معدّل الارتداد الذي قد يضرّ بموقعك الإلكتروني.


لهذا يتوجّب عليك من استيفاء موقعك الإلكتروني جميع معايير السيو المتعارف عليها، خاصّة تلك المعايير التي يأخذ محرك Google في الحسبان عند ترتيب المواقع الإلكترونية في صفحات المختلفة، ومن بين هذه العوامل ما يلي؛


  1. تصميم الموقع: إنّ التصميم الجيّد للموقع الإلكتروني سيترك انطباعاً إيجابيّاً في ذهن الزائر، وسيدفعه بالدخول إلى موقعك مراراً وتكراراً، فكلّما اهتممت بكل عنصر من عناصر صفحات موقعك كالألوان والقوائم والخطوط، بالإضافة إلى جعل موقعك متوافقاً مع الهواتف المحمولة، كلّما كانت فرصة حصولك على حركة مرور "زيارات" كبيرة.
  2. خطأ برمجي: إنّ الأخطاء البرمجية لها دور كبير في تعطيل موقعك الإلكتروني وجعله غير متاح في محركات البحث؛ الأمر الّذي قد يؤثّر سلباً على ظهور وترتيبه في محركات البحث، لهذا؛ تأكّد جيّداً أنّ موقعك خالٍ تماماً من الأخطاء البرمجية، والإسراع بحل أي عطل برمجي إن وجد.
  3. سلوك المستخدم: يشمل سلوك المستخدم جميع الأمور التي تؤثّر على انطباع الزوّار بخصوص الموقع الإلكتروني الخاص بك، سواء إيجاباً أو سلباً مثل؛ السرعة في تحميل صفحات موقعك الإلكتروني أو سهولة تصفح الإعلانات والموقع الإلكتروني.



  • اختيار الكلمات المفتاحية الملائمة


عندما تمتلك متجراً إلكترونيّاً؛ فإنّك في الغالب ستستهدف الكلمات المفتاحية المتعلّقة بمجال عملك، مثلاً؛ لو كنت تبيع الأحذية في متجر الإلكتروني، فإنّك ستبدأ باستهداف كلمة "حذاء أو شراء أو ماركة" وما إلى ذلك! 


هذه الطريقة تعتبر "الاستهداف الصحيح للكلمات المفتاحية"، حيث ليس من المعقول أن تبني موقعاً خاصّاً بالتجارة الإلكترونية، ومن ثمّ تبدأ باستهداف الكلمة المفتاحية المتعلّقة بمجال الصحة والجمال! إذْ أنّ هذه الطريقة خاطئة تماماً، وسيضرّ بموقعك الإلكتروني.


علاوةً على ذلك! عندما تبدأ باستهداف كلمة مفتاحية ما، عليك أوّلاً عزيزي القارئ بالبحث عن هذه الكلمات في "أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية" مثل أداة؛


  1. Semrush.
  2. Soovle.
  3.  Google Trends.
  4. Keyword Shitter.
  5.  Ubersuggest.
  6. MOZ.
  7. wordstream.


ومجرّد البحث عن الكلمة المفتاحية المناسبة ليست كافية! بل لابدّ من النظر حول سعر النقرة للكلمة المفتاحية، ومعدّل البحث الشهري عليها، بالإضافة إلى مدى المنافسة عليها، بحيث يشترط عليك عزيزي القارئ؛ من اختيار الكلمة المفتاحية ذات المنافسة متوسطة أو منخفضة، بالإضافة إلى اختيار الكلمة المفتاحية ذات المعدل الشهري 100 إلى 100k.



الاهتمام بالسيو الداخلي والسيو الخارجي للموقع الإلكتروني


إنّ من أهم عوامل تحسين محركات البحث هي؛ الاهتمام بتهيئة المحركات الداخلية والخارجية لموقعك الإلكتروني، لأنّه في حال إهمال في إحدى هذين العاملين، فإنّك موقعك الإلكتروني سيذهب إلى الجحيم بلا شكّ! وسيذهب تعبك هباءًا منثوراً!


وعن الحديث عن السيو الداخلي للموقع فيعني؛ الاهتمام يتوزيع الكلمات المفتاحية بشكل مناسب في المقال، وتجنّب الإكثار منه لأنّ سيجعل المقال "سبام"!


وأما السيو الخارجي فيقصد به؛ أضافة الروابط الخلفية "باك لينك" للموقع، ما يساعد في تصدّر الموقع بشكل أسرع في محركات البحث المختلفة.


هذا بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل؛


  • إضافة الروابط الداخلية والخارجية للموقع.
  • تحديث محتوى الموقع بشكل مستمرّ.
  • تحليل المنافسين.
  • تقييم الموقع.
  • حل مشاكل صفحة 404.
  • إنشاء محتوى ذات جودة عالية وحصرية 100%.


والعديد العديد من العوامل الأساسية التي تساهم في تصدّر نتائج البحث الأولى من محركات البحث المختلفة، وصحيح أنّ تطبيق جميع هذه العوامل بشكل جيّد يستغرق الكثير من الوقت والجهد، لكنّها ستأتي لك بالنتيجة الإيجابية التي تطمح لها.


كانت هذه أبرز المعلومات حول "أفضل الطرق لتصدر نتائج البحث بسهولة"، بحيث تمّ تقديم هذه المعلومات بهدف إفادتك على أكمل وجه عزيزي القارئ، وفي حال رغبتك بمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع المهمّ؛ انقر إذا على الفيديو أدناه:




وختاماً! 

قدّمنا لك عزيزي القارئ أفضل ما لدينا، ولنا الأمل الكبير في أن يكون المقال قد نال إعجابك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-