أخر الاخبار

كيف أصبح بلوجر ناجح؟

ماذا يقصد بلوجر؟

مدونة بلوغر عبارة عن؛ منصة إلكترونية على شبكة الإنترنت، متخصصة لنشر التدوينات المكتوبة في المجالات المختلفة، وقد تم إنشاء هذه المنصة العالمية في عام 1999م، من قبل شركة (بايرا لابز)، ثم قامت ببيعها على شركة جوجل، لتصبح منصة بلوجر واحدة من منتجات Google، وجوجل بدورها قامت بتعيين بعضا من الخدمات المدفوعة لمدونات بلوق بوست.

كيف أصبح بلوجر
كيف أصبح بلوجر ناجح؟


 لكن مع السنين، تم تطوير موقع blogger وسمح للمستخدمين في التعديل فيه، هذا بجانب إضافة الكثير من المزايا الرائعة، حيث من الجدير بالذكر! أنه في سنة 2006 لاقت منصة بلوغر شعبية واسعة، وموثوقية عالية، بسبب نقل شركة جوجل هذه المنصة الشهيرة إلى الخوادم الخاصة فيها.


هل مدونة بلوجر مربحة؟

يتساءل الكثير من مستخدمي الإنترنت فيما إذا كانت منصة بلوغر مربحة أم لا؟! خاصة تلك الفئة المبتدئة في مجال الربح من الانترنت وبالأخص من مجال التدوين والمدونات، فإذا كنت واحداً من هؤلاء المستخدمين، فإليك الجواب؛ إن مدونة بلوجر مربحة للغاية، وهنالك العديد من المدونين الذين يحققون آلاف الدولارات من هذا الموقع الشهير، لهذا نجد أن مدونة بلوجر مربحة.

وهنالك العديد من الطرق التي تساعد في تحقيق الربح من المدونات، مثل؛ 

  • الربح من خلال التسويق بالعمولة "افلييت".
  • الربح من خلال إعلانات جوجل أدسنس.

وغيرها من الاستراتيجيات المربحة التي تساعد بدورها في تحقيق الكثير من الدولارات من مدونة بلوجر بكل سهولة، لهذا إذا كنت تخطط في إنشاء مدونة على موقع بلوجر، وتحقيق الربح منه، فلا تتردد في فعل ذلك! لأن هذه المنصة مربحة 100%.


ما هي مهنة البلوجر؟

إن مهنة البلوجر "المدون الإلكتروني" هي؛ صناعة المحتويات المرئية أو المكتوبة في مدونات، ويتم استخدامها في التجارة أو التمويل أو مجال آخر، ومن الجدير بالذكر! أن العديد من البلوغرز يعتمدون في صناعة المحتويات على عرض سلع ومنتجات الشركات مقابل مبالغ مادية، بينما البعض منهم يتجهون نحو تقديم العديد من الاستشارات مقابل مبالغ مالية، ما يساهم في الزيادة من معدل الأرباح.


كيف أصبح بلوجر ناجح؟

أن تصبح بلوجراً محترفاً ليس بالأمر المعقد! بل يتطلب الأمر اتباع مجموعة من الاستراتيجيات الذكية؛ لتصدر الموقع النتائج الأولى من محركات البحث، حيث يتوجب على المدون الإلكتروني معرفة كيفية تهيئة محركات البحث "السيو" واستخدام الكلمات المفتاحية المناسبة للمواقع الجديدة والمتصدرة، هذا بالإضافة إلى كيفية التسويق للمدونة.

وجلب الزيارات لها سواء من محرك بحث جوجل أو من مواقع سوشيال ميديا. باختصار؛ إن كنت ترغب بأن تصبح بلوجراً محترفاً، تنشئ مدونات وتحقق أرباحا منها، فعليك إذا بقراءة هذه الفقرة بكل تركيز! بحيث وفرنا لك فيها أبرز الاستراتيجيات المهمة اتباعها، لتصبح مدوناً إلكترونياً "بلوغر".


أولا؛ إنشاء مدونة بلوغر، وتحديد مجالها

انشئ مدونتك الخاصة، وحدد المجال الذي تود الكتابة فيه، فمن الضروري تحديد المجال المراد الكتابة فيه، لأن المجال العام لن تحقق لك الزيارات المرغوبة، وللعلم عزيزي القارئ! لن تصبح مدونا إلكترونيا حتى تقوم بتحديد مجال مدونتك، ثم البدء بالكتابة في هذا المجال حتى تصبح مدونا محترفا، ومن الجدير بالذكر! أن هنالك العديد من المجالات التي يمكن الاختيار بينها كالمجال؛

  • -التكنولوجي.
  • - الرياضي.
  • -السياسي.
  • -التعليمي.
  • -الترفيهي.

وغيرها من المجالات المختلفة التي يمكن اختياره، وكتابة مقالات احترافية عنها.


ثانياً؛ اختيار عنوان مناسب للمقال، لجذب انتباه الزائر

عند البدء بكتابة المقال، يتوجب عليك تعيين "عنوان جذاب ومناسب للمقال" الذي يعمل على جذب الزوار، وإقناعهم بقراءة مقالك، وما تجدر الإشارة إليه! أن كتابة عنوان جذاب وملائم يساعد في جعلك بلوجراً ناجحاً! لذا احرص عزيزي القارئ على كتابة عنوان جذاب قصير قادر على لفت انتباه الزائر، بمجرد كتابة عنوان مناسب لا يكفي! 

بل ولابد أن يكون المحتوى مميزا أيضا، بحيث لابد أن يكون المحتوى خاليا من الأخطاء النحوية واللغوية، ويتميز بالأسلوب الجميل الراقي، كما وتكون المعلومات فيها مرتبا ومفهوما، هذا بجانب تجنب حشو الكلمات الرئيسية، والاكتفاء بتكرارها حسب المطلوب.


ثالثاً؛ مصداقية مدونتك، وجودة المعلومات فيها

إن الزائر عندما يبدأ بالبحث عن معلومة ما، فأنه من المؤكد يبحث عن المواقع تتصف بالمصداقية والتي تقدم معلومات صحيحة وذات جودة عالية لزوارها، فكلما كانت المدونة محل ثقة، كلما دلت على أنك كاتب محترف وصادق، وتقدم المعلومات في صورة صحيحة بعيدة عن النسخ، فكما تعلم عزيزي القارئ، أن عملية نسخ المعلومات ولصقها في المدونة تسبب في حجب مدونتك، وعدم ظهورها في محركات البحث.


رابعاً؛ تنظيم الوقت ونشر المقالات بناءا على الجدول الزمني الذي قمت بتحديده

نظم وقتك، وضع جدولا زمنيا لأعمالك، لأنه يساهم على نشر مقالاتك بشكل دوري ومنتظم، هذا بالإضافة إلى أنه يساعد على التواصل مع جمهورك، والتفاعل مع أسئلتهم وتعليقاتهم، ومعرفة ما يريد القارئ من معلومات، هذا بجانب العمل على تنمية المهارات وتطوير الذات، وتحديث الموضوعات والمقالات بشكل سليم، حتى يتم تحقيق الهدف المرغوب.


خامساً؛ كتابة المحتوى وفق معايير محركات البحث

5 خطوة لـ "كيف أصبح بلوجر ناجح؟" هي؛ كتابة مقال وفق معايير السيو، وذلك حتى تتعرف محركات البحث عليه، ثم تبدأ بالزحف إليه، وعرضه في أولى نتائج البحث، وهنالك الكثير من الأدوات التي تساعد في كتابة مقال متوافق مع معايير محركات البحث العالمية مثل؛ 

  • أداة سيمرش.
  • أداة كيوورد بلانر.
  • أداة جين رانك.
  • أداة كيوورد تول.

هذه الأدوات تساعد في البحث عن الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها المستخدمين في الغالب، بحيث كمدون يتوجب عليك اختيار الكلمات التي عليها بحث كبير، ومعدل تنافسي منخفض، وبعد اختيارك لأحد أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية، عليك عزيزي القارئ بكتابة مقالك، حيث من الأفضل كتابة أكثر من 700 كلمة، حتى تتيح لك فرصة توزيع الكلمات المفتاحية بشكل أكبر، لتصدر مقال في جوجل.

وبعد الانتهاء من كتابة مقالك، عليك الآن من التأكد من حصرية مقالك، ويتم ذلك من خلال نسخ مقالك ولصقها في أداة "مدقق الانتحال" ثم الانتظار لبضع دقائق لتحليل حصرية المقال، وفي حال وجود أي نسخ في مقالك، فمن الأفضل تعديلها وجعل مقالك حصري 100%، ذلك لأن المقال المنسوخ للأسف لن يتصدر نتائج البحث الأولى من محركات البحث، وربما قد تتسبب في وضع مقالك في الصفحات الأخيرة من محركات البحث.

حسنا بعد تطبيقك للخطوات السابقة، ستكون عزيزي القارئ مؤهلا لأن تكون بلوجراً ناجحاً، وستبدأ العديد من الشركات والمواقع الكبيرة بعرض صفقات عمل برواتب ممتازة عليك، مما تزيد من فرصة نجاحك وتقدمك في القطاع المهني.


اقرأ أيضاً؛ أفضل مدونات بلوجر مشهورة.

كانت هذه أبرز المعلومات حول " كيف أصبح بلوجر ناجح؟" بحيث عبر تطبيقك للخطوات المذكورة في المقال، ستتمكن عزيزي القارئ من أن تصبح مدوناً إلكترونياً ماهراً، على العموم! إن كنت ترغب بمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، فانقر على الفيديو أدناه؛



عزيزي القارئ؛ يتوجب عليك التحلي بالصبر، وعدم الشعور باليأس والخذلان عند الفشل! حيث صحيح أن مجال التدوين يتطلب نوعاً من المهارة والجد في العمل، ولكن كما يقال "لكل فرد مجتهد نصيب"، لهذا واصل التقدم، حتى تصبح بلوجراً ناجحاً.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-