أخر الاخبار

لماذا احتلت منصة انستجرام قائمة أفضل تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي؟!

نبذة تعريفية عن برنامج انستجرام

انستغرام أو انستجرام أو Instagram عبارة عن؛ برنامج من أهم برامج السوشيال ميديا التي تعنى برفع وتحرير الصور والفيديوهات، وذلك عبر منشورات حصرية يتم نشرها عن طريق حساب المستخدم على البرنامج نفسه.


كما تسمح هذه المنصة الاجتماعية بمشاركة المنشورات الموجودة فيها في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل؛ موقع فيسبوك وموقع تويتر وغيرهما.


ومن الجدير بالذكر! أن هذا التطبيق المذهل يقوم بعرض محتوى حساب "المستخدم" بتنسيق جميل وموجز يمكن استعراضه عبر التمرير للأسفل.


ونضيف أنه يمكن استخدام منصة انستا إما عن طريق برنامج خاص بالهواتف النقالة أو عن طريق منصة إلكترونية متوفرة على شبكة الإنترنت.


اقرأ أيضاً؛ هل تشكّل تقنية chat gpt خطراً على الذكاء البشري؟


لكن استخدام تطبيق انستغرام من خلال الموقع الإلكتروني يكون محدود الميزات مقارنة باستخدامه من خلال البرنامج الخاص به، بحيث لن يكون بمقدور المستخدم من إضافة صور أو مقاطع فيديو في حسابه على الانستغرام أو مشاركتها في مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.


حيث أن هذه الميزات والاستخدامات متاحة فقط في تطبيق انستجرام لا في الموقع الإلكتروني المخصص له، ونلاحظ أنه يمكن استخدام برنامج انستا بشكل مجاني عبر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الـ (iOS) والـ (Android) .


لماذا احتلت منصة انستجرام قائمة أفضل تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي؟!


تاريخ برنامج انستجرام

في أواخر عام 2010 من الميلاد قام كل من مايك كرايغر وكيفن سيستروم بتأسيس موقع شبكي أطلقا عليه بمسمى (انستجرام)، حيث تطلب استخدام هذه المنصة بعضا من الخطوات السهلة.


ولكنه يركز بشكل رئيسي على التقاط الصور من خلال الهواتف الذكية، ومن الجدير بالذكر! أن تطبيق انستا عند تم طرحه في متجر التطبيقات لأول مرة حصل على 100 ألف عملية تنزيل!


ولاقت المنصة شعبية واسعة في الوسط الافتراضي؛ ليصل أعداد مستخدمي منصة انستجرام حوالي مليون مستخدم خلال شهر واحد فقط!! استمرت منصة انستقرام بتحقيق النجاحات واحدة تلو الأخرى، لكن المؤسسين فضلا إبقاء شركة انستجرام ضمن عدد محدود من الموظفين.


من هنا رأت شركة فيسبوك الفرصة متاحة لطرح شباكها والتقاط الطعم؛ لزيادة أرباح شركتها، فقامت بعمل صفقة مالية تعد الأشهر من نوعها، ألا وهي "شراء تطبيق انستجرام" بمبلغ قدر بواحد مليار دولار أمريكي؛ لتصبح تطبيق انستجرام مندرج تحت شركة فيسبوك


وبسبب المزايا الرائعة التي امتازت بها منصة انستغرام نلاحظ أن عدد مستخدمي هذه المنصة الشهيرة وصلت لأكثر من 200 مليون مستخدم حول العالم.


ما هي مميزات تطبيق انستجرام؟

يوجد الكثير من المزايا المذهلة التي توفرها منصة انستا لمستخدميها عدا المزايا الأساسية التي تتمثل في نشر الفيديوهات والصور، وفيما يلي سنعرض لك عزيزي القارئ أبرز مميزات تطبيق انستغرام الشهير؛


*دعم أنظمة التشغيل

واحدة من أفضل مزايا برنامج انستا أنه يدعم العديد من أنظمة التشغيل في الهواتف الذكية خاصة نظام تشغيل الاندرويد ونظام تشغيل الآيوس.


*تطبيق مجاني 

بالرغم من تقديم برنامج انستا العديد من الخدمات والمزايا الرائعة لمستخدميه إلا أنه في المقابل لا يشترط على المستخدم دفع أي شيء! فهو تطبيق مجاني 100%.


*السماح بنشر التعليقات وإبداء الرأي

حسن منصة انستجرام منصة اجتماعية متفاعلة نشطة تجمع المستخدمين من جميع أنحاء العالم تحت سقف افتراضي واحد، يتمكنون من خلاله من مشاركة آراءهم وأفكارهم مع بعضهم البعض.


*قصة الـinstagram

خاصية مميزة في منصة انستجرام تسمح للمستخدم بعرض الصور ومقاطع الفيديو والردود التفاعلية والروابط الخارجية عبر الحساب الشخصي الخاص به لمدة 24 ساعة ، ويمكن للمستخدمين بتصفح القصة عند النقر عليها.


*فلاتر الـ instagram

يفضل الكثير من المستخدمين تطبيق انستا كونه يضم الكثير من الفلاتر الرائعة التي تمنح الصور والفيديوهات مظهرا جميلا.


*خاصية إرسال الرسائل بشكل مباشر

تمكن هذه الخاصية المذهلة المستخدمين بالتواصل مع بعضهم البعض عن طريق إرسال الرسائل فيما بينهم.


*البث المباشر لـ instagram

تسمح هذه الخاصية الرائعة المستخدم بالتواصل بشكل أكثر من قريب مع جمهوره، والتفاعل معهم والتعرف على آرائهم وأفكارهم.


*تلفزيون ال instagram

هذه الميزة متوفرة في برنامج الانستجرام، وتقوم بعرض الفيديوهات التي تزيد مدتها عن أكثر من دقيقة واحدة، وربما قد تصل إلى ساعة واحدة.


كما وتتوفر في هذه الخاصية الكثير من الأدوات التي تتحكم في عرض مقاطع الفيديو مثل أداة؛ "الإيقاف المؤقت".


هذا بالإضافة إلى العديد من المزايا المذهلة التي يمتاز به موقع انستجرام الشهير، التي تمكنت بدورها من استقطاب الملايين من الأفراد والشركات لإنشاء مشاريع تجارية عليه وكسب الأرباح منه بكل سلاسة وسهولة.


وبالرغم من تواجد هذه المميزات الرائعة إلا وإن منصة انستغرام تشمل جوانب سلبية أيضا، والتي لابد من التعرف عليها؛ لتكون على دراية شاملة حول هذا التطبيق العالمي.


ما هي عيوب منصة انستجرام؟

فيما يلي سنعرض لك عزيزي القارئ أبرز سلبيات منصة انستغرام الشهيرة؛


*يسبب الإدمان الخطير!

منصة انستغرام منصة ترفيهية ممتعة تحتوي على الكثير من الحسابات المذهلة، والتي تسبب تصفحها إدمانا خطيرا على المستخدم، خاصة لو كان المستخدم طالبا مقبلا على الامتحانات، بحيث يسبب هذا التطبيق له الكثير من الإدمان الذي سيصرفه مذاكرة دروسه بشكل جيد.


*منصة معتمدة على الصور والفيديوهات

إن الحصول على قاعدة جماهيرية لحسابك الشخصي في موقع انستجرام أمرا ليس بالسهل! خاصة إذا كنت تدير مشروعا تجاريا عليه!! إذ أنه ولابد من تحميل الصور والفيديوهات بجودة عالية قادرة على جذب انتباه المتابعين.


*التعرض للسرقة

إن كنت تقوم بنشر صورك ومقاطع الفيديو خاصتك في حسابك الشخصي على انستغرام، فتأكد بأن منشوراتك معرضة للسرقة، بحيث بإمكان أي فرد من سرقة منشوراتك بكل أريحية وسهولة.


*الترويج الخداع

تقوم الكثير من الشركات الضخمة بالتسويق عن منتجاتها وخدماتها على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة موقع انستجرام، ومن تقوم منصة الانستجرام بعرض هذه الدعايات الكاذبة دون التحقق من صحتها؛ ما يكون سببا في تعرض الكثير من العملاء للاحتيال والنصب.


*منصة ذات مزايا محدودة

المزايا المتوفرة في تطبيق انستغرام محدودة إذ أنه لا يمكن التعديل في حجم الصور وإضافة تأثيرات تصفية على الصور أو المقاطع الفيديو، حيث أن من الجدير بالذكر! أن عدد التأثيرات في هذا التطبيق يصل إلى 18 تأثير، وهذا العدد جدا ضئيل لتعديل الصور وتحريرها.


ما الهدف من استخدام برنامج انستجرام؟

تطبيق انستجرام هو تطبيق لوسائل اجتماعية مجانية، يقوم مستخدميه بمشاركة صورهم ومقاطع الفيديو خاصتهم لجمهورهم، بحيث يمكن القول أنها؛ أفضل منصة لقضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء، وتصفح آخر تحديثات المشاهير وأخبار العالم، هذا بالإضافة إلى كونها أفضل منصة للأعمال التسويقية.


خطوات إنشاء حساب انستجرام

للاستفادة من مزايا وخدمات منصة انستا عزيزي القارئ، عليك أولا بإنشاء حساب شخصي خاص لك فيها، ولعمل ذلك؛ عليك عزيزي القارئ باتباع الخطوات التالية؛


1-انتقل إلى متجر التطبيقات وقم بتحميل برنامج انستغرام.

2-افتح البرنامج وقم بإدخال البيانات المطلوبة منك.

3-انقر على زر "التسجيل"


هكذا تكون قد تمكنت من إنشاء حساب خاص لك على منصة انستا، ويمكن مشاركة منشوراتك مع جمهورك أو البدء بمشروعك التجاري بكل سهولة.


وفي الختام! قدمنا لك عزيزي القارئ أبرز المعلومات حول تطبيق انستغرام من نبذة تعريفية ومزايا وعيوب هذا التطبيق، بالإضافة إلى كيفية إنشاء حساب عليه، وللمزيد من المعلومات حول هذا التطبيق الربحي؛ انقر عزيزي القارئ إذا على الفيديو أدناه:




وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا لهذا اليوم؛ نتمنى في أن يكون المقال قد نال إعجابك عزيزي القارئ.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-