أخر الاخبار

بنترست موقع عالمي يحدث ضجة عالميّة!

ما هو موقع بنترست؟

Pinterest هو موقع للتواصل الاجتماعي قائم على المفكرة لمشاركة الصور ونشرها، والتي يمكن للمستخدمين من خلالها إنشاء مجموعات صور مخصصة وإدارتها، مثل: الأحداث والاهتمامات والمواهب وما إلى ذلك.


يمكن للمستخدمين تصفح لوحات المستخدمين الآخرين للعثور على المحتوى الذي يلهمهم، وإعادة تثبيت الصور أو الإعجاب بها في مجموعتهم الخاصة. 


الهدف من Pinterest هو "ربط كافة المستخدمين حول العالم من خلال شبكة اجتماعية واحدة، غالباً ما يجدونه ممتعًا ومهمًا لهم" ومن الجدير بالذّكر! أنّ كلّ بن سيلبرمان وبول سيارا وإيفان شارب أسّسا هذه المنصة العالميّة، وتتم إدارة الموقع من قبل شركة Cold Brew Labs، بتمويل من مجموعة صغيرة من رواد الأعمال والمخترعين.


وفي تقرير عن شبكات التواصل الاجتماعي من موقع Business to Community ، لاحظنا أن 21٪ من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي لديهم حساب Pinterest ، مما يضعه في المرتبة الثالثة في شعبيته بعد Facebook و Twitter.


إذاً Pinterest هي خدمة يمكنك من خلالها العثور على صور من جميع الأنواع ، سواء كانت عروض أسعار أو مناظر طبيعية أو منتجات أو رسوم بيانية أو غير ذلك. 


قم بتحميل الصور إلى الخدمة عن طريق التحميل مباشرة من جهازك أو عبر رابط صورة (تسمى عملية التحميل Pin ، أي التثبيت). يجب تحميل الصور إلى مجلد خاص (لوحة) يسمى Pinterest. يمكنك متابعة أشخاص أو علامات أو لوحات معينة من هذا الحساب. على سبيل المثال ، إذا اكتشفت أن شخصًا ما لديه قسم من الاقتباسات الشهيرة ، فلا يمكنك متابعة هذا القسم إلا من خلال حسابه.


كانت هذه نبذة تعريفيّة بسيطة حول منصّة بنترست، ننتقل الآن للتعرّف على أبرز الجوانب الإيجابيّة والسلبيّة لهذه المنصّة الاجتماعيّة الشهيرة.


بنترست موقع عالمي يحدث ضجة عالميّة!


ما هي أبرز مميّزات موقع بنترست؟

تمكّن هذا الموقع العالمي من استقطاب الملايين من الأفراد من جميع أنحاء العالم، وكوّنت لنفسه قاعدة جماهيريّة ضخمة في وقت وجيز من إنشائه، وكان السبب خلف هذا الجذب الهائل "المزايا الرائعة" التي يمتاز به موقع Pinterest، وفيما يلي سنقدّم لك عزيزي القارئ أبرز الجوانب الإيجابيّة لهذه المنصّة الربحية؛


  • يعتبر أفضل موقع لمشاركة المحتويات والتسويق للعلامات التجاريّة أو شركات؛ حيث بين عام 2013م وعام 2014م تفوّقت منصّة Pinterest على كافّة قنوات مشاركة البيانات الأخرى كـ "البريد الإلكتروني"، كونها حتى أعلى منصات التواصل الاجتماعي المشار إليها.
  • أفضل منصّة مرجعيّة لمجال التسويق الإلكتروني؛ وذلك نظراً لتمتّعه بالكثير من الإمكانيّات المذهلة، الأمر الّذي زاد من قيمتها في مجال التسويق.
  • يعتبر موقع Pinterest مصدر إلهام للكثير من المستخدمين؛ نظراً لقدرتها الكبيرة على الاحتفاظ على الدبابيس، ما سمح للمستخدمين بمقارنة أشكال متنوّعة من تسويق مفاهيم التسويق أو تسويق العلامة التجارية.
  • بناءًا على آخر التحديثات والأبحاث العلمية، فإنّ حواليْ أكثر من 43% من الأفراد الذين يمتلكون مشاريع تجارية ويريدون عمل بعض العروض التسويقية، فإنهم في الغالب يفضّلون الشراكة مع العلامات التجارية وتجار التجزئة على منصة Pinterest أكثر منه على أيّ منصّة اجتماعيّة أخرى.
  • منصّة مجانيّة والعضوية فيها تعتبر مجاناً أيضاً، بحيث يمكن تسجيل حساب فيها عبر حساب الإيميل أو حساب الفيس بوك.
  • على عكس المواقع الأخرى؛ تحليلات منصة Pinterest تسمح للمستخدمين بفهم جماهيرهم بالشكل الأفضل، وذلك عبر الاهتمامات المشتركة والمعلومات الديموغرافية.
  • تمتلك المنصة وظيفة أحادية؛ فعلى عكس الكثير من منصات التواصل الاجتماعي تركّز منصة بنترست على هدف مشاركة الدبابيس وإلصاقها بالإضافة إلى السعي إلى تطويرها.
  • منصة سهلة الاستخدام؛ عبر واجهة بديهية تظهر أمام المستخدم في البرنامج، ولا تحتاج للشرح الطويل حتّى يتمكّن المستخدم من فهمها، هذا بجانب احتوائها على تصميم الويب السهل.
  • موقع يركّز على الاهتمامات؛ فالبرنامج يدور حول مشاركة ما يفضّله المستخدم وما يهواه، وما يثير اهتماماته، ويزيد من آفاقه ومعلوماته.
  • منصة قابلة للتصفّح على نطاقات واسعة؛ بحيث يمكن للمستخدم الاستمتاع بما يشاهده أمامه دون أن تشتّت المنشورات أو التغريدات أو الملصقات انتباهه، حيث أنّ الصور أفضل وسيلة للتعبير عن الأفكار.
  • منصة متاحة لكافّة المستخدمين بالتساوي؛ يمتلك جميع المستخدمين الفرصة ذاتها على برنامج بنترست فلا توجد علامات توثيق أو نجوم، حيث أنّ الطابع فيها طابع ديمقراطي!

هذا بالإضافة إلى العديد من المزايا الرائعة التي تمتاز بها منصة بنترست والتي جعلتها ضمن قائمة أفضل منصات السوشيال ميديا بعد منصة تويتر ومنصة فيسبوك.


ما هي أبرز عيوب موقع بنترست؟

على الرغم من الاحتمالات الكبيرة التي يمكن أن تمتلكها هدف المستخدم أو علامته التجارية داخل منصة بنترست، إلاّ وإنّه ومن المهم أنْ يأخذ المستخدم في الاعتبار السلبيات التي تكون متوفرة في موقع Pinterest، حيث أنّ منصة Pinterest كغيرها من منصات سوشيال ميديا التي تضم جوانب إيجابية وجوانب سلبية معاً، وفيما يلي سنعرض لك عزيزي القارئ أبرز سلبيّات منصة بنترست؛


  • الأهداف المتوفّرة داخل المنصّة محدّدة للغاية: فقد يؤّدي هذا إلى وضع العلامة التجارية في وضع خطير غير موات؛ لأنّه في حال إن لم تقترب الأهداف إلى الجمهور، فإنّه سيتعيّن على المستخدم من تنفيذ خطط مناسبة لمواقع اجتماعية؛ لتحقيق أهداف تسويقيّة كبيرة والاستفادة منها.
  • سيجد المستخدم المبتدئ الكثير من الصعوبات عند استخدام منصة بنترست؛ لهذا يعتبر من الأفضل تقييم نقاط القوة والضعف بحرص، ووضع الاستراتيجيّة المناسبة في هذه المنصة الاجتماعية.
  • القيام بربط المحادثات الغير المرغوبة فيها؛ بحيث قد يضغط المستخدم على أحد الدبابيس التي ستعيده إلى متصفح جوجل أو غيره.


وبالرغم من وجود هذه العيوب إلاّ وتظلّ شبكة بنترست من بين أفضل شبكات التواصل الاجتماعي، والتي يعتمد عليها الكثير من الأفراد والشركات في الترويج عن علاماتهم التجارية.


كانت هذه أبرز المعلومات حول تطبيق بنترست، بحيث قدّمنا لك عزيزي القارئ نبذة تعريفيّة حول هذه المنصّة الربحيّة، بالإضافة إلى أبرز إيجابيّات وسلبيّات هذه الشبكة الاجتماعيّة، ولكن في حال إنْ رغبت بمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا التطبيق المذهل؛ انقر حينها على الفيديو أدناه:




وهكذا وصلنا لنهاية مقالنا الذي كان بعنوان "بنترست موقع عالمي يحدث ضجة عالميّة!" ولنا الأمل الكبير في أن قد استفدت من مقالنا لهذا اليوم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-