أخر الاخبار

أفضل أدوات البحث عن كلمات مفتاحية مميزة

أفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية

إذا كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًا أو متجرًا عبر الإنترنت ، فيجب أن تكون مدركًا تمامًا لأهمية استخدام كلمات مفتاحية  عند إنشاء محتوى لمتجرك عبر الإنترنت ، وتحتاج أيضًا إلى معرفة كيفية استخراج الكلمات الرئيسية بشكل سليم وصحيح لمتجرك عبر الإنترنت.


وتأكد من أن هذه الكلمات المفتاحية هي نفس المصطلحات والعبارات التي يبحث عنها مستخدمو الإنترنت عند بحثهم عن أي موضوع متعلق بموقعك على الويب أو متجرك عبر الإنترنت.


عند إنشاء أي محتوى في متجرك ، من الضروري استخدام الكلمات الرئيسية للمساعدة في الوصول إلى جمهورك المستهدف الذي يبحث عنك أيضًا.


إذا كنت تشاهد هذه المقالة ، فمن المحتمل أنك أحد مالكي موقع ويب أو متجر عبر الإنترنت وتبحث عن كيفية استخراج الكلمات الرئيسية لمتجرك.


لذا تابع معنا لفهم الغرض من مصطلح الكلمات الرئيسية وكيفية استخراجها باستخدام أدوات استخراج الكلمات الرئيسية العشرة الأكثر شهرة وشعبية لعام 2021.


أفضل أدوات البحث عن كلمات مفتاحية مميزة


ماذا نقصد بكلمات مفتاحية؟

يقصد بالـ Keyword أو الكلمات الرئيسية؛ كلمة أو مجموعة من الكلمات التي تقوم بتوضيح وتحديد الهدف من محتوى موقعك الإلكتروني.


وفي مجال السيو؛فإنّ المراد بـ "كلمات مفتاحية" هي؛ عبارات وجمل يتمّ إدخالها من قبل مستخدمي شبكة الإنترنت في محركات البحث العالمية كـ "جوجل أو ياهو أو ياندكس…وما إلى ذلك" للعثور على الإجابة المناسبة لتساؤلاتهم المختلفة.


كما تستخدم النماذج الترويجية المعتمدة على (PPC) أو الدفع عند النقر مثل؛ إعلانات جوجل "Google Ads" الكلمات الرئيسية؛ لجذب الإعلانات المرتبطة بالكلمة البحثية التي يبحث عنها المستخدم.


وبمعنى أوضح؛ تقوم الكلمات المفتاحية بوصف الهدف أو الغاية من محتوى ما على الشبكة العنكبوتية "الإنترنت" حيث أنّ من ضمن أحد العوامل التي تعتمد عليها محركات البحث العالمية؛ لتقوم بترتيب نتائج البحث بشكل صحيح ومناسب تساعد مستخدمي شبكة الإنترنت من العثور على المعلومة التي يبحثون عنها.


وللعلم! عزيزي القارئ أنّ؛ عالمن التجارة الإلكترونية ليس مقتصراً على عمليّات البيع والشراء فحسب! بل هنالك الكثير من التفاصيل الطويلة خلف نجاح عمليات البيع والشراء، ومن أبرز هذه التفاصيل هي؛ الترويج من عبر محركات البحث العالمية عن طريق استخدام كلمات مفتاحية ذات صلة بالمتجر الإلكتروني.


وكما هو معروف أنّ استراتيجية الترويج عبر محركات البحث له الدّور الكبير من استخراج الكلمات الرئيسية، ولكن هذا لا يعني التنقيص من أهمية الكلمات الرئيسية؛ كونها من أبرز العوامل الأساسية لنجاح استراتيجية تحسين السيو للموقع أو المتجر الإلكتروني خاصتك.


إذ تعتبر عملية استخراج "كلمات مفتاحية" هي أولى الخطوات للنجاح في كتابة مقالة متوافقة مع قواعد تحسين محركات البحث أو استراتيجية الترويج عبر محركات البحث الشهيرة؛ وذلك لكي يتصدّر الصفحة الأولى من هذه المحركات العالمية,


وتذكّر جيّداً! أنّ أي ظهور متجرك الإلكتروني أو موقع الويب الخاص بك في الصفحة الأولى لـ Google معتمدٌ على استخدام الكلمات الدلالية وذات صلة بالأشياء التي يبحث عنها المستخدمين.


وللنجاح في القيام بعمليات إيجاد الـ Keyword أو الاستهداف الصحيح للكلمات المفتاحية، فيه طرق عديدة، والتي سنتطرّق بالحديث عنها بالتفصيل في الفقرة التالية.


أفضل أدوات البحث عن كلمات مفتاحية مميزة

فيما يلي سنعرض لك عزيزي القارئ أبرز أدوات البحث عن الكلمات الدلالية التي تساعد في تصدر موقعك الإلكتروني أولى نتائج البحث في محركات البحث العالمية؛


أداة "SEMrush Keyword Magic"


واحدة من أفضل أدوات البحث عن كلمات مفتاحية أداة "سيمرش" التي تقدّم أكثر من 2 مليون فكرة للكلمات الدلالية الأساسية، تعمل هذه الأداة الذكية على خوارزميات سيمرش الذكية؛ لأجل اقتراح أفضل الكلمات الدلالية المتطابقة مع الاستفسارات المختلفة بطريقة دلالية للبحث الأولي.


حيث تعمل أداة سيمرش بفرز الكلمات الرئيسية إلى عدد من المجموعات بناءًا على موضوع البحث، ومن المفيد العثور على الكلمات الدلالية الملائمة تلقائياً لحملات نسبة النقر إلى الظهور وتحسين محركات البحث "السيو".


ومن هنا ستتمكّن عزيزي القارئ من إدخال الكلمة المفتاحية خاصتك، وستبدأ أداة سيمرش باقتراح العديد من أفكار الكلمات الدلالية لكي تختار من بينها، ومن أبرز مزايا أداة سيمرش؛ إمكانية تصفية الكلمات الدلالية الأساسية وفقاً على الكثافة التنافسية للكلمة الدلالية ومعدل البحث عليها، بالإضافة إلى مدى صعوبة الكلمة المفتاحية وبيانات سعر النقرة للكلمة المفتاحية وما إلى ذلك!


أداة "Google Ads Keyword Planner"


تعدّ أداة "جوجل أدز كيوورد بلانر" أفضل أداة لاستخراج الكلمات الدلالية، وقد تمّت تصميمها لأجل إعلانات جوجل، ومساعدة المستخدمين لإنشاء حملاتهم الإعلانية من خلال Google التي تساهم في مساعدة أصحاب العلامات التجارية الشهيرة على تحقيق الأهداف التسويقية والوصول إلى السوق المستهدف.


ومع مرور الزمن تحوّل استخدام هذه الأداة الذكيّة إلى الشكل الذي يمكن أن يحسّن من تصدر موقعك الإلكتروني نتائج البحث الأولى من محركات البحث العالمية كمحرك جوجل، والأمر المميّز! أنّك تستطيع استخدامها بشكل مجّاني 100%، حيث يمكنك أن تحصل عليها بمجرّ

 حساب خاص لك فيها دون شراء أي مساحة إعلانية.


توفّر أداة كيوورد بلانر نتائج دقيقة جدّاًَ؛ وذلك لمساعدة المستخدم في تحقيق أعلى معدلات النقر "CTR"، وتكلفة النقر القليلة، بالإضافة إلى معدل تحويل أعلى، فهي فعلاً تساعد في الحصول على الكلمات الدلالية المناسبة لكافة متطلبات حملات الدفع مقابل النقر، بالإضافة إلى حملات محركات البحث.



أداة "Keyword Tool"


أداة "كيوورد تول" من أفضل أدوات البحث المجانية عن الكلمات الدلالية، وتوفّر العديد من الميزات الرائعة، حيث قيل عنها "أفضل بديل" لأداة جوجل كيورد بلانر، وما تجدر الإشارة إليه! أنّ النسخة المجانية لهذه الأداة الذكية تقدّم (750) نوعاً متفاوتاً من الكلمات الدلالية الطويلة لكل مصطلح بحث على حدة.


يمكن استخدام أداة "كيوورد تول" بشكل مجاني حتى عند عدم إنشاء حساب عليها، فهي أداة بحث رائعة ومجانية 100%.


أداة "Ahrefs Keywords Explorer"


تسمح لك أداة "Ahrefs " البحث عبر العديد من أفكار الكلمات الدلالية الرائعة، بحيث يمكن للمستخدم من تحليل مدى صعوبة تصنيف هذه الكلمات الرئيسية وحساب مقدار الترافيك الذي يمكن أن يجلبها هذه الكلمات الرئيسية إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك.


على كلّ! تعتبر أداة "Ahrefs " من ضمن أفضل الأدوات المختصة بالبحث عن الكلمات المفتاحية في سوق العمل، والتي تقدم بدورها النتائج الدقيقة في أكثر من (171) بلد.


سيحصل المستخدم على فرصة بحث مناسبة للكلمات الدلالية القيمة من "قاعدة بيانات كبيرة" تشمل أكثر من 7 مليار كلمة دلالية رئيسية، ومن الجدير بالذكر! أن هذه الأداة تعتبر أفضل أداة للبحث عن الكلمات الدلالية؛ لتحسين محركات البحث، ومعدل نسبة النقر إلى الظهور.


أداة " Google Trends"


كما هو معروف؛ أنّ الناس لا تبحث عن الأحداث القديمة، فهو في بحث مستمرّ حول الأشياء المتصدر في نفس العام، وهذه دلالة على أنّ؛ الكلمات المفتاحية لا تستطيع الحفاظ على قوتها وقدرتها الكبير في جلب الترافيك إلى موقعك الإلكتروني طوال الوقت.


ومن هنا تأتي ضرورة الاعتماد على أداة بحث تقدّم كلمات مفتاحية متصدر في نفس العام، وهذا العمل لا يمكن لأي القيام به سوى أداة " Google Trends" بحيث تقدّم هذه الأداة الذكيّة أحدث الاتجاهات والترندات الذي يحصل في نفس العام أو بالتحديد في نفس اليوم، ما يساعد المستخدم من فهم حركة سير الكلمات الدلالية الرئيسية عبر محركات البحث المختلفة وتأثيرها على العمل.


هذا بالإضافة إلى العديد من أدوات البحث عن كلمات مفتاحية مميزة التي تستطيع عزيزي القارئ الاعتماد عليها؛ لتحقيق أفضل حركة مرور على الإطلاق لموقعك الإلكتروني، والزيادة في أرباحك بشكل سريع جدّاً.


كانت هذه أبرز المعلومات حول "أفضل أدوات البحث عن كلمات مفتاحية مميزة" وللمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع المميز؛ انقر عزيزي القارئ على الفيديو أدناه؛




وختاماً؛ نشكرك عزيزي القارئ على حسن القراءة، لا تنس قراءة " أفضل الطرق لتصدر نتائج البحث بسهولة".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-