أخر الاخبار

كيفية زيادة زيارات مدونة بلوجر

نبذة عن زيادة زيارات الموقع الإلكتروني 

من منّا لا يحلم بكسب الأرباح من شبكة الإنترنت! خاصّة أنّ العمل أون لاين أصبح الهدف الّذي يسعى إليه الجميع، وأنّ فرص العمل أون لاين أصبحت متنوّعة، ما كان سبباً في إنشاء العديد من المستخدمين مشاريع على منصات التجارة الإلكترونية على شبكة الإنترنت، ومن الجدير بالذّكر! أنّ المشاريع الإلكترونية تشترط وجود زيارات.

لتحقيق الأهداف التسويقية، فكيف يمكن كسب الأرباح إذا لم يكن هنالك عملاء يقومون بشراء المنتجات أو الخدمات؟ إذ هذا يعني، أنّ العمل التجاريّ مهما كان حجمه أو نوعه، فإنّه ولابدّ من تحقيق قاعدة جماهيرية ممتازة، تساعد في نجاح سير العمل التجاري على شبكة الإنترنت، وكما هو معروف أنّ الترافيك الكبير لن يأتي إلاّ بعد تصدّر النتائج الأولى من محركات البحث.

ونجد الكثير من مستخدمي المواقع الإلكترونية سرعان ما يفقدون الأمل، جراء قلّة أو انعدام زيارات في موقعهم الإلكتروني! ويتركون مشاريع بذلوا عليه الكثير من الوقت والجهد، فقط بسبب مشكلة بسيطة لها العديد من الحلول الممتازة.

زيارات


وهذه الحلول سنتحدّث عنها في مقالنا الّذي هو بعنوان "كيفية زيادة زيارات مدونة بلوجر" بحيث تساعدك هذه المعلومات في حل مشكلة الترافيك في موقعك الإلكتروني، وتحقيق أكبر قدر من الزوّار في وقت قياسي.


كيفية زيادة عدد زيارات موقعك ب 1000 زائر عبر الترافيك

لزيادة زوّار موقعك الإلكتروني، عليك عزيزي بتطبيق هذه الاستراتيجيات الذكية؛

اختيار "الكلمات الرئيسية المناسبة"

المواقع الإلكترونية تختلف عن بعضها البعض من حيث عوامل تهيئة محركات البحث "السيو" والمحتوى، حيث عند إنشاء محتوى جديد لابدّ من اختيار "Keywords" مناسب للموقع الإلكتروني الخاص بك، ما يساعد في استقطاب أكبر قد من الترافيك لموقعك الإلكتروني.


وهنالك الكثير من الأدوات التي تساعد في البحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعك الإلكتروني سواء كان الموقع جديداً أو متصدّراً، بحيث ستجد قائمة من الكلمات الرئيسية التي ستساعدك في تصدّر الصفحات الأولى من محركات البحث، وجلب الكثير من زيارات لموقعك الإلكتروني، وفيما يلي سنعرض لك عزيزي أفضل أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية لموقعك الإلكتروني؛


  • أداة "Keyword Generator".
  • أداة "Keyword Sheeter".
  • أداة "Answer the Public".
  • أداة "Keyword Surfer"

احذر من دمار موقعك الإلكتروني

بعد سنوات من الجهد والإعياء، احذر عزيزي من دمار موقعك الإلكتروني! حيث يجب عليك من الابتعاد عن جذب "زوّار وهميين" من منصات جلب الزوار منصة "الزوّار"، ذلك لأنّ هذه الطريقة ستدمّر موقعك الإلكترونية، ويؤدّي به إلى الهاوية!


بناء الروابط الخلفية "Backlinks"

تعتبر الروابط الخلفية واحدة من أهم عوامل تحسين السيو، فهي تساعد في زيادة ثقة محركات البحث بموقعك الإلكتروني، ما تنتج عن ذلك، تصدّر موقعك الصفحات الأولى من محركات البحث، واستقطاب الكثير من زيارات جوجل لموقعك.


الاعتماد على مواقع سوشيال ميديا لجلب ترافيك لموقعك الإلكتروني

تمتلك مواقع التواصل الاجتماعي قاعدة جماهيرية ضخمة، بحيث يقضي الملايين من الأفراد وقتهم في تصفّح هذه المنصات النشطة، لهذا سيكون من الأفضل نشر تدوينات موقعك الإلكتروني كمنشورات في صفحات الفيس بوك أو كتغريدة على منصة تويتر، أو أي موقع تواصل اجتماعي آخر، فمن الجدير بالذّكر! 


أنّ الكثير من الشركات تعتمد في آلية جلب ترافيك لمتاجر الإلكترونية على أسلوب التسويق الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يساعدهم في تحقيق أهدافهم التسويقية في وقت قياسي، لهذا إذا كنت تمتلك موقعاً إلكترونيّاً، فعليك عزيزي من توسعة حجم نشاطك التجاري عبر مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً.


زيادة سرعة موقعك الإلكتروني

تعدّ سرعة الموقع الإلكتروني واحدة من أهم عوامل تحسين محركات البحث، فالزائر بطبعه لا يدخل إلاّ المواقع التي يتمّ تحميل صفحاتها بسرعة، لهذا عزيزي؛ ضع في اعتبارك! أنّ بدون تسريع موقعك الإلكتروني لا يمكنك حصد زيارات لموقعك، هذا قم بزيادة سرعة موقعك إلى أقصى حدّ ممكن.

ووفقاً للحدّ الّذي تسمح به Google، قم بإزالة الإضافات وأكواد "JavaScript" الغير اللّازمة، كونهما تؤثّران سلباً على سرعة موقعك، وبتطبيق هذه الطريقة، تكون قد هيّأت موقعك الإلكتروني للزوّار، وجذب المزيد منهم بكل سلاسة وسهولة.


شراء Theme  احترافي لموقعك

إذا كنت تستخدم ثيماً مجانيًا عبر الإنترنت ، فمن المستحسن إزالته واستخدام قالب Blogger Cleanup بدلاً من ذلك، حيث يزيل هذا القالب جميع الأكواد الموجودة في المدونة ويعيد تعيينها إلى الصفر، ثم قم بشراء ثيم احترافي يدعم اللغة العربية، ومن أفضل قوالب المدونات باللغة العربية هي قوالب SEO Plus، وثيم سكويز، ويمكن أن تساعدك هذه القوالب في زيادة الرؤية المرئية لمدونتك، مما يؤدي إلى عودة الزوار مرة أخرى إلى موقعك الإلكتروني.


تفعيل الاشتراك في القوائم البريدية والـ RSS

لاستقطاب المزيد من الزوّار لموقعك الإلكتروني، سيكون من الأفضل الاعتماد على أداة "Feedburner" التي توفّر لموقعك التغذية العكسية "RSS Feed" بشكل مجاني، وكل ما عليك القيام به هو؛ الاشتراك في الموقع، وأخذ الكود ووضعه في "العمود الجانبي" لموقعك على بلوجر، بحيث تقوم بدعوة الزوّار إلى موقعك بشكل مغر ولطيف، وسيتمّ دعوة الزوّار من خلال التغذية RSS أو الإيميلات.


التسويق عبر الإحالات "Referral marketing"

ويقصد به؛ كسب العملاء الجدد من خلال العملاء الحاليين، ويكون ذلك من خلال عمل اتفاقيات مع العملاء الحاليين، لكي يقوموا بتوصية أفراد عائلاتهم أو أصدقائهم بالولوج لموقعك الإلكتروني أو شراء خدمات أو منتجات إن وجد، هذا بالإضافة إلى العديد من طرق زيادة زيارات مدونة بلوجر، والتي يتوجّب عليك عزيزي الاعتماد عليها، لتوسعة القاعدة الجماهيرية الخاصة بموقعك الإلكتروني.


كيفية نشر مدونة بلوجر على جوجل

لظهور موقعك الإلكتروني على جوجل، عليك عزيزي باتّباع هذه الاستراتيجية الذكية؛

  1. قم بالتسجيل إلى منصة بلوجر.
  2. في الجهة العلوية في الجزء الأيمن، قم باختيار المدونة المراد إدراجها في محركات البحث العالمية.
  3. بعدها انقر على زر الإعدادات.
  4. ومن تبويب "الخصوصية" قم بتفعيل مدونتك للمحركات.

وهكذا تكون قد نشرت مدونة بلوجر خاصتك على جوجل، وبهذه الطريقة تكون قد ساهمت بجلب زيارات لموقعك الإلكتروني من محركات البحث مباشرة.


اقرأ أيضاً؛ كيف أحصل على قالب بلوجر بدون حقوق؟

كانت هذه أبرز المعلومات حول "كيفية زيادة زيارات مدونة بلوجر" بحيث يتوجّب على أي مستخدم من تطبيق الاستراتيجيات المذكورة، لأجل تحقيق أكبر قدر من الزيارات، وتذكّر جيّداً! عزيزي القارئ، أنّ بدون وجود زيارات لا يمكنك تحقيق الأرباح من الإنترنت، على كل؛ إذا كنت بمعرفة المزيد من المعلومات حول كيفية جلب ترافيك لموقعك الإلكتروني، انقر عزيزي على الفيديو أدناه؛



وفي الختام!

عزيزي، إنّ الربح من الانترنت لا يتطلّب جهداً بل ذكاءًا في كيفيّة إقناع العميل بالولوج لموقعك والمكوث فيه، سوء بدافع القراءة أو بدافع الشراء، لهذا، اتّبع ما يرضي العميل، ويوفّر له احتياجاته، للحصول على الأهداف الربحية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-